اخبار

الأعلى للإعلام” يقنن إجراءات تنظيم أجهزة البث

كتب..عاطف أنيس

بيان المجلس: التزام الشركات والفضائيات بحظر استيراد أو تأجير أجهزة sng إلا من خلال الهيئة الوطنية للإعلام أو الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي أو الشركات المملوكة للدولة

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في بيان له ضرورة التزام الشركات والفضائيات بحظر استيراد أو تأجير اجهزة sngعن غير طريق الهيئة الوطنية للإعلام أو الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي أو الشركات العاملة في هذا المجال المملوكة للدولة طبقا لأحكام المادتين 107و109 من القانون رقم 180 لسنة 2018 باصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وحتى لايتعرض المخالفون لذلك للإجراءات القانونية بحقهم.

وأشار المجلس في بيانه إلى سريان الضوابط والمعايير والأكواد المتعلقة بالالتزام باصول المهنة وأخلاقياتها والمنظمةلعمل البرامج المختلفة في المجالات الرياضية والدينية والتوك شو وغيرها وذلك بعد نشرها امس بجريدة الوقائع المصرية.

وناشد المجلس كافة وسائل الإعلام المطبوعة والمرئية والمسموعة والالكترونية بعدم الاعتماد علي ماينشر بوسائل التواصل الاجتماعي كمصدر مع مراعاة الدقة في النشر.

وكان المجلس قد أكد أمس على تحديد زمن البرامج بساعتين كحد أقصى بما فيها الفقرات الإعلانية استجابة لما ابدته بعض القنوات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق