مصر

بينهم 28 من ذوي الهمم.. القوى العاملة: تعيين 1948 شاباً بالمنوفية

كتب..سامح كاظم

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين 1948 شاباً من بينهم 28 من ذوى الاحتياجات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص ، من خلال شهادات القيد “كعب العمل” المرتد لمكاتب التشغيل التابعة لمديرية القوى العاملة بالمنوفية ، وذلك من 6061 شاباً باحثاً عن العمل ومسجلين بالمديرية.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي: إن الوزير تلقي تقريرا عبر مدير المديرية أوضح فيه أنه تم قياس مهارة 2500 عامل على المهن المختلفة، فضلا عن استخراج نفس العدد من ترخيص مزاولة الحرفة خلال يناير 2020 .

وقال عفيفى محمد عفيفى، وكيل الوزارة مدير المديرية: إن المديرية قامت بالتفتيش على 407 منشأة فى مجال السلامة والصحة المهنية، وتم تحرير محاضر مخالفات لـ 267 منشأة، وانذار 369 منشأة، فضلا عن التفتيش على 1099 منشأة لتنفيذ قانون العمل، وتحرير 213 محضرا لمنشآت مخالفة للقانون، وانذار 291 منشأة.

وأشار وكيل الوزارة بالمنوفية أن المديرية بحثت 97 شكوى ، تم منها تسوية 12 شكوي ، وأحيلت 29 للقضاء وحفظ 31 شكوي ، ومازال 25 شكوي تحت البحث والدراسة.

وأضاف “عفيفى ” أن المديرية عقدت 19 ندوة توعية وتثقيف للعمال بالشركات والمنشآت في مجالات الحوار الاجتماعي والإدمان وتعاطى المخدرات، والمفاوضة الجماعية، وقانون العمل، وعمالة الأطفال، والمرأة، وتنظيم الأسرة، وذوي الاحتياجات الخاصة ، فضلا عن 7 ندوات توعية في مجالات السلامة والصحة المهنية للعمال بالشركات والمنشآت ضمن مبادرة “اعرف.. احمي نفسك” التى أطلقتها الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق