اخبار

حلقة عن فلسطين تحصد التعاطف وتشعل السوشيال ميديا في مصر

كتب: أحمد نبيل محمود

طلت الاعلامية الفلسطينية نهى أبو عمرو في حلقة من حلقات برنامج جراب حواء على قناة ال LTC تحدثت فيها بشكلي تفصيلي عن واقع المعاناة الفلسطيني التي يعيشها الفلسطينيون بسبب سياسة الاحتلال الاسرائيلي العنصرية ضد الفلسطينين .
وأوضحت أبو عمرو في الحلقة التي شهدت تفاعلا واسعا وتعاطفا مصريا وردود أفعال على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر أن واقع المعاناة في فلسطين يزداد صعوبة يوما بعد يوم وحال الواقع الاليم الذي يعيشه الفلسطينيون لا يتغير لاستمرار الاحتلال الاسرائيلي في انتهاكاته ضد كل ما هو فلسطيني .
وكشفت بالتفاصيل عن واقع المرأة الفلسطينية في ظل استمرار الحصار والمضايقات من الاحتلال الاسرائيلي من سياسة استفزاز على الحواجز الاسرائيلية للفتيات وقتلهن بدم بارد عندما رفضوا أن يخضعن لسياسة التفتيش المهينة على الحواجز الاسرائيلية مستشهدة بقصة الفتاتين بيان عسلية وهديل الهشلمون اللواتي قتلهن الجنود الاسرائيليين على الحواجز في الضفة الغربية .
وتحدثت أبو عمرو عن واقع الاسيرات الفلسطينيات في السجون الاسرائيلية اللواتي يتعرضن للشبح والتعذيب الى الحد الذي يصل الى صعقهم بالشرارة الكهربائية وولادة عدد من الاسيرات داخل السجون الاسرائيلية التي لا تصلح للعيش الآدمي هن وأبنائهن وحرمانهن من أدنى مقومات الحياة مستشهدة بنموذج الأسيرة الفلسطينية المحررة قاهرة السعدي التي هددت بالاغتصاب من قبل الجنود الاسرائيليين داخل السجن .
أما عن واقع المرأة الفلسطينية اليومي قالت أبو عمرو أن المرأة الفلسطينية في ظل استمرار المعاناة والواقع الأليم تواجه تحديات جمة وصعوبة في الحياة خاصة المرأة الفلسطينية في قطاع غزة التي تعاني من الحصار الاسرائيلي والحروب التي أودت بحياة أبناء أو أزواج الكثيرين منهم وتحملها المسؤولية لكنها على الرغم من ذلك تتحدى الاحتلال بصبرها وصمودها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق