محافظات مصر

وصول 63 الف طن قمح روسى لميناء سفاجا وتطبيق الاجراءات الاحترازية على طاقم السفينة

محمد_السمان

اعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر عن إعادة فتح موانئ السويس وسفاجا واستئناف الحركة الملاحية مع استمرار غلق موانئ الغردقة ونويبع وشرم الشيخ حيث يتابع مركز عمليات الهيئة الرئيسي بالتنسيق مع المراكز الفرعية بالموانئ التابعة الخريطة المناخية الصادرة عن الهيئة العامة للإرصاد الجوية للحفاظ على انتظام وسلامة الملاحة البحرية .
واستقبل ميناء سفاجا السفينة اليرموك وعلى متنها 63 الف طن قمح روسى وقام فريق طبى متخصص من الحجر الصحى والطب الوقائى بالصعود على السفينة بمنطقة المخطاف الخارجى للميناء وتم إنهاء اجراءات الكشف الطبى والفحوصات على طاقم السفينة بالتنسيق مع الطبيب المتواجد على السفينة وسؤاله عن ما اذا كان هناك حالات مشتبه فى اصابتها اثناء الرحلة وقياس درجة الحرارة للتأكد من خلوهم من أى اصابات وتم السماح للسفينة بالتراكى على رصيف الميناء . وكان تابع وزير النقل الفريق كامل الوزير مع قيادات هيئة موانى البحر الاحمر تسيير رحلات مكوكية على الخط الملاحى سفاجا . ضبا . لنقل الشاحنات والسائقين العالقين بميناء ضبا السعودى حيث استقبل ميناء سفاجا السفينة بوسيدون اكسبريس وعلى متنها 86 شاحنة و93 سائق بينما غادرت ثلاث سفن وهى بوسيدون اكسبريس ، عزيز اكسبريس ، امل لنقل الشاحنات والسائقين .
كما شهد ميناء نويبع انتظام فى حركة شاحنات البضائع مع ميناء العقبة الاردنى من خلال رحلات مكوكية للسفينتين سينا وبريدج ( وصول وسفر ) وعلى متنهم 165 شاحنة و252 سائق ، واستقبل ميناء الغردقة اليخت الانجليزى Talisman c وعلى متنه 19 سائح من جنسيات مختلفة قادم من المالديف وقام فريق طبى متخصص من الحجر الصحى والطب الوقائى بالصعود على السفنينة بمنطقة المخطاف الخارجى للميناء .
وتم إنهاء اجراءات الكشف الطبى والفحوصات بالتنسيق مع الطبيب المتواجد على السفينة وسؤاله عن ما اذا كان هناك حالات مشتبه فى اصابتها اثناء الرحلة واجراء الفرز الصحى للركاب والكشف عليهم وقياس درجة الحرارة للتأكد من خلوهم من أى اصابات وتم السماح للسفينة بالتراكى على رصيف الميناء وبدء تفريغ الشاحنات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق