الشرق الاوسط

خالد السلامي : الإمارات تبذل جهود استثنائية في مواجهة الأزمات

 

علاء حمدي

قال الدكتور خالد السلامي – سفير السلام والنوايا الحسنة وسفير التنمية ورئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة : تعرضت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الساعات الماضية لمنخفض جوي استثنائي لم تشهد مثله منذ 75 عامًا، حيث ضربت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة مختلف مناطق الدولة، وانخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ. ورغم حدة هذه الظروف المناخية القاسية، إلا أن دولة الإمارات برهنت مرة أخرى على قدرتها الفائقة في مواجهة التحديات والأزمات، بفضل استعدادها الدائم وجهود أجهزتها الحكومية المختلفة.

لقد كانت وزارة الداخلية والجهات التابعة لها، بما فيها دوريات الشرطة وفرق الإسعاف، على أهبة الاستعداد لمواجهة تداعيات هذا المنخفض الجوي الاستثنائي. فمنذ اللحظات الأولى، انتشر رجال الأمن والإسعاف في مختلف المناطق المتأثرة، وعملوا بكل تفانٍ وإخلاص لضمان سلامة المواطنين والمقيمين، وتقديم يد العون والمساعدة لكل من يحتاجها.

كما قامت فرق الدفاع المدني والإنقاذ بجهود جبارة لمواجهة حالات الطوارئ الناجمة عن هذه الظروف المناخية الاستثنائية، حيث هرعت لإنقاذ العالقين في المناطق المتضررة، وتقديم المساعدة للمحتاجين، وإزالة الأضرار الناتجة عن الأمطار والرياح، وذلك بروح عالية من المسؤولية والتضحية.

وبالتزامن مع هذه الجهود الميدانية، عملت غرفة العمليات المركزية على مدار الساعة لتنسيق الجهود بين مختلف الأجهزة والجهات المعنية، وتوجيه الموارد اللازمة إلى المناطق الأكثر تضررًا، ومتابعة تطورات الحالة الجوية أولاً بأول، لضمان الاستجابة السريعة والفعالة لأي طارئ.

إن هذه الجهود الاستثنائية التي بذلتها أجهزة الدولة المختلفة خلال هذه الأزمة الجوية، تستحق منا جميعًا كل الشكر والتقدير والامتنان. فهي خير دليل على التزام هذه الأجهزة بواجبها تجاه الوطن والمواطن، وحرصها الدائم على ضمان سلامة وأمن الجميع في مختلف الظروف والأحوال.

فشكرًا لكم، يا رجال الأمن والإسعاف والدفاع المدني وكل الجهات المعنية، على ما بذلتموه من جهود مضنية خلال هذه الأزمة. شكرًا لكم على تفانيكم وإخلاصكم وتضحياتكم. شكرًا لكم على صمودكم وعزيمتكم في وجه هذا المنخفض الاستثنائي. فأنتم فخر الإمارات ودرعها الحصين، وستبقى بطولاتكم محفورة في ذاكرة الوطن والمواطنين.
حفظ الله الإمارات وشعبها، وأدام عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار

المستشار الدكتور خالد السلامي – سفير السلام والنوايا الحسنة وسفير التنمية ورئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة ورئيس مجلس ذوي الهمم والإعاقة الدولي في فرسان السلام وعضو مجلس التطوع الدولي وأفضل القادة الاجتماعيين في العالم لسنة 2021 وحاصل على جائزة الشخصيه المؤثره لعام 2023 فئة دعم أصحاب الهمم وحاصل على افضل الشخصيات تأثيرا في الوطن العربي 2023 وعضو اتحاد الوطن العربي الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق