الشرق الاوسط

” ليلي الهمامي ” تدين الهجوم على حافلة ركاب بالسنغال  وتصفه بالعمل الإرهابي

 
كتب – علاء حمدي
ادانت الدكتورة ليلي الهمامي – الخبيرة السياسية التونسية واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن الهجوم على حافلة بالسنغال هذا الصباح ووصفته بالعمل الإرهابي .
وكانت وزارة الداخلية السنغالية قد اعلنت إن شخصين قتلا حرقا وأصيب خمسة بجروح خطيرة عندما ألقى مهاجمون زجاجات حارقة على حافلة ركاب خلال ساعة الذروة في العاصمة السنغالية.
جاء الحادث، الذي وصفته الخبيرة السياسية التونسية بأنه عمل “إرهابي”، بعد يوم واحد فقط من قيام الحكومة بحل حزب معارض بارز, وبعد أشهر من الاضطرابات في السنغال المرتبطة بالتهميش المتصور لخصوم الرئيس ماكي سال السياسيين قبل انتخابات العام المقبل.
وأظهرت مقاطع الفيديو المنشورة على منصة التواصل الاجتماعي X ، المعروفة سابقًا باسم Twitter ، حافلة مشتعلة ، والدخان يتصاعد من داخلها. في أحد مواقع وزارة الداخلية ، أوضح سائق الحافلة أن الرجال اقتربوا منه أثناء توقفه للسماح لأحد الركاب بالنزول.
ونزل المتظاهرون إلى شوارع داكار يوم الاثنين مع حبس قاض للسياسي المعارض عثمان سونكو بتهم تشمل التخطيط لانتفاضة، وبعد ذلك عندما تم حل حزبه، باستيف. وألقت الحكومة باللوم على سونكو وباستيف في تأجيج العنف في يونيو الذي قتل فيه 16 شخصا وقوض سمعة السنغال كدولة مستقرة في منطقة مضطربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق