توك شو

بالإشتراك مع صندوق مكافحة الإدمان الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة “شباب اليوم مستقبل الغد” بالتعاون مع وزارة الثقافة

كتبت هدي العيسوي
نظمت الجامعة المصرية الروسية فى مدينة بدر، ندوة بعنوان “شباب اليوم مستقبل الغد”، بالتعاون مع “هيئة قصور الثقافة” و”صندوق مكافحة وعلاج الإدمان”، فى ختام حملة “شباب واعى”، للموسم الثقافى بالجامعة.
يأتى ذلك فى إطار تثقيف الطلاب وتوعيتهم وتعظيم دورهم فى المشاركة الفعالة بالتوعية المجتمعية للبعد عن المخدرات لتجنب مخاطرها والأضرار الناجمة عنها على حياتهم ومستقبلهم والمجتمع.
فى بداية اللقاء، رحب الأستاذ الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، بالحضور قائلاً: إن الهدف من إقامة تلك الندوات توعية الطلاب بالأوضاع الداخلية والخارجية والأخطار التى تحيط بهم وتصحيح بعض المفاهيم غير الواضحة عن مخاطر الإدمان والعادات الخاطئة للمحافظة على مستقبلهم.. مشيراً أنهم القوة الفعالة التى تمثل نسبة لا يستهان بها فى صناعة مستقبل الدولة المصرية والعمود الفقرى لها؛ وهم أمل الغد المشرق ويجب أن يكونوا أصحاب بصمة واضحة فى مجتمعهم لكى يرتقوا.
فى ذات السياق، أعربت الدكتورة حنان موسى، رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بوزارة الثقافة، عن سعادتها بوجودها فى رحاب الجامعة المصرية الروسية.. موضحةً أن أهمية الندوة للشباب لتعريفهم بالتحديات الكبيرة لصناعة مستقبلهم بالعمل والجهد والإدراك لأهمية المرحلة المقبلة من مستقبلهم وحجم التحديات التى يواجهونها.. مضيفةً أن صناعة مجتمع متحضر يتطلب شباب على قدر كبير من المسئولية فى إتقان التعليم ومواكبة كل ما هو جديد؛ لكى يتم تخريج دفعات ذوى كفاءة عالية لبناء وطن قادر على تحديات المستقبل.
من جانبه، تحدث الدكتور محمد مصطفى، من صندوق مكافحة وعلاج الادمان، عن مخاطر المواد المخدرة بجميع أنواعها، قائلاً: أن المخدرات لا تمس المدمن فقط، بل تمتد آثارها لتلحق أضراراً إجتماعية وإقتصادية بمحيط من حوله.. موضحاً أن أهم وسائل مكافحة المخدرات ليس أمنياً ولا منع عرض تجار المخدرات لها؛ ولكن مكافحة الطلب على المواد المخدرة هى الأفضل؛ بتوعية الشباب من المخاطر والأضرار التى تنتج عنها من أثار سلبية على حياتهم، من هنا تأتى أهمية مثل تلك الندوات التثقيفية.
فى ختام الندوة، كرم الأستاذ الدكتور شريف فخرى، رئيس الجامعة، و الأستاذة الدكتورة هناء عبدالرحمن، رائدة الأنشطة الطلابية بالجامعة، عدداً من الشخصيات الهامة من الضيوف والطلاب المتميزين، لما لهم من تأثير إيجابى فى المجتمع والعمل العام .. وقدم كورال الجامعة خلال الندوة فقرات غنائية تضمنت بعض الأغانى الوطنية والتراثية وأثنى الحضور على أدائهم.
حضر الندوة، السيد الأستاذ الدكتور محمد أيهاب فتوح، عميد كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية، والسيد الأستاذ الدكتور خالد توفيق، عميد كلية طب الفم والأسنان بالجامعة المصرية الروسية، والأستاذ طارق بلال، رئيس مجلس أمناء الإدارة التعليمية لمدينتى بدر والشروق، والأستاذة أميرة رجب، مسئول البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والأستاذ عماد متعب، مدير العلاقات العامة بجميعة مستثمرى مدينة بدر.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق