فن

السيناريست حمادة السعيد: السينما المصرية تعاني من “المراوغة” للوصول إلى القضية الأساسية

سامح علي

كشف الكاتب والسيناريست حمادة السعيد ، إن السينما المصرية تواجه عدة مشكلات فى الفترة الأخيرة، وتتمثل فى المراوغة للوصول إلى القضية الأساسية للعمل الدرامي أو السينمائي، مشيرًا إلى أنه يجب تطبيق أسلوب الفيلم الأمريكي من حيث مناقشة الموضوع المطروح.

وأضاف حمادة السعيد، أن لا بد من وجود قضية تعرض في بداية المسلسل أو الفيلم، ومن ثم تبدأ كتابة محور السيناريو، وهذا هو أسلوب الفيلم الأمريكي، مشددًّا على أهمية أول حلقة في الدراما لأنها هي من تجذب المشاهد، وليس كما يحدث حاليًّا حيث تعرض القضية المحورية بعد عدة حلقات، الأمر الذى يجعل المشاهد.

وتابع: “أن هذا الجزء هو مهم للكتابة خاصة أن الفترة الحالية مختلفة وأسرع من الفترات السابقة، مشيرًا إلى أن السيناريست لا بد أن يكون مطلعًا على الإخراج والمونتاج.

لافتا إلى أن العمل مع مخرج واحد في أكثر من عمل فني له عدة فوائد من بينها معرفة إمكانياته وأسلوبه في المقام الأول، ومن ثمَّ إزالة الحرج بينهما، مما يساهم فى نجاح العمل .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق