مصر

جهاز حدائق اكتوبر : مشروع ٦٤٥للاسكان الاجتماعي ثاني اضخم مشروع الإسكان في الحدائق

توفير منافذ سلعية واسطوانات البوتاجاز وخبز بلدي المشروع

كتب/صلاح عامر

أكد المهندس اشرف فتحي رئيس جهاز تنمية حدائق اكتوبر أن مشروع ٦٤٥عمارة للاسكان الاجتماعي شرق ابني بيتك المنطقة السادسة هو ثاني اضخم مشروع الإسكان الاجتماعي في مدينة حدائق اكتوبر بعد مشروع ١١٨٥عمارة للاسكان الاجتماعي بوصلة دهشور .

وقال رئيس الجهاز في بيان رسمي له اليوم أن هناك اهتمام بالغ بهذا المشروع لتوفير كافة الخدمات للمواطنين تدريجيا فور الانتهاء منها وجاري باقي المتعاقدين من المشروع علي إنهاء الإجراءات للاستلام والسكن فيه .

ولفت رئيس الجهاز إلي أنه تم توفير اتوبيسات بشكل مستمر ودوري في المشروع خلال الفترة الصباحية والمسائية لنقل الركاب الي الحي السادس والحصري .

وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال السوق التجاري و الجهاز بصدد طرح المحال التجارية في صورة مزادات علنية وخاصة بعد حصول الجهاز علي موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

واضاف أنه تم بالتنسيق مع وزارة التموين وكذلك جهاز مشروعات الخدمه الوطنيه التابع للقوات المسلحة لفتح منافذ متحركة لبيع السلع الغذائية بالمشروع بالإضافة للتجهيز لنقل عدد منفذين ثابتين بالمشروع سيتم تشغيله خلال أيام وتم تشغيل كشك للعيش لتوفير الخبز البلدي علي المستفيدين من أصحاب البطاقات التموينية .

وأشار رئيس الجهاز إلي أن ادارة الأبنية التعليمية بمعاينة مدرسة تعليم اساسي بالمشروع تمهيدا للاستلام وجاري إنهاء بعض الملاحظات تمهيدا للاستلام الابتدائي للمدرسة وجاري إنهاء مدرسة أخري بالمشروع بلغت نسبة الإنجاز بها ٩٠٪ .
وقال إن المشروع يضم الوحدة الصحية والحضانة وتم تسليمهم لوزارة الصحة والتضامن الاجتماعي علي الترتيب وجاري إنهاء الملاحظات الخاصة بذلك ليتم تشغيلها خلال الفترة المقبلة.

وقال إنه فيما يخص دور العبادة ، جاري إنهاء الموافقات اللازمة لإنشاء مسجد من خلال قطاع المشروعات بالهيئة واستكمال اعمال التراخيص.
وقال إنه فيما يخص أعمال النظافة تقوم شركة النظافة تعمل بانتظام حاليا نظرا لوجود السكان بالفعل ( ما يقرب من ١٥٠_٢٠٠ أسرة ) ويتم متابعة شكوي السكان بخصوص النظافة اولا بأول .

وقال إنه تم عمل جروب واتس اب مع عدد من السكان المتواجدين فعليا ويتم حل مشاكل الموقع اولا بأول .

وتابع أنه يتم التنسيق بشكل دوري مع شركة بوتاجسكو لإرسال عربات توزيع أنابيب الغاز اسبوعيا بالموقع لحين استكمال إجراءات التعاقد علي الغاز الطبيعي حيث أن نسبة الاشغالات بالمشروع لم تصل إلي الحدود المطلوبة من قبل شركة الغاز الطبيعي.

ونفي رئيس الجهاز قائلا انه لم يحدث أبدا أن طلب الجهاز او احدي الشركات المنفذة من أحد المواطنين أن يتسلم الوحدة وبها أي من الملاحظات فضلا عن تسليمها ولا يوجد بها حمام أو غرفة غير مشطبة بالكامل وانما يوجد بعض المواطنين يحاولون تشويه صورة الجهاز والشركات المنفذة لمصالح شخصية تتعلق بعملهم في مجال المقاولات .

فيما اثني المواطنون ساكني هذا المشروع واصفين إياه بالمشروع الحضاري ومن افضل المشروعات التي تليق بساكتيها وروعة المكان وتوفير الحدائق له وأماكن للاطفال للترفيه عن أنفسهم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق