مصر

جامعة بدر فى القاهرة تحتفل بخريجى “كلية الهندسة” بحضور نقيب المهندسين

كتبت هدي العيسوي
أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أنه تم الإحتفال بتخريج دفعة جديدة من “كلية الهندسة والتكنولوجيا”؛ للطلاب الذين تم منحهم درجة البكالوريوس فى الهندسة داخل الحرم الجامعى، والتى شارك فيها أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وبحضور ممثلى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، والمهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين على مستوى جمهورية مصر العربية، ونخبة من رجال المال والأعمال، والشخصيات العامة وأولياء الأمور، بدعم من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة.
طلب المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين على مستوى جمهورية مصر العربية، من المهندسين الجدد من خريجى كلية الهندسة بجامعة بدر فى القاهرة بالتواصل الدائم بين “نقابة المهندسين”؛ للإستفادة من الخدمات التى تقدمها النقابة.. معرباً عن مدى تقديره بوجوده فى رحاب الحرم الجامعى لـ”جامعة بدر فى القاهرة” إحدى أكبر الجامعات المصرية المتميزة فى مجال التعليم الأكاديمى، وأبدى إعجابه من مستوى البنية التحتية والتكنولوجية لمنشآت “كلية الهندسة والتكنولوجيا” بالجامعة، والكوادر الأكاديمية والإدارية المتميزة.
فى ذات السياق، أعرب الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب “BUC”، عن سعادته بتخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الهندسة، متمنياً للجميع مستقبلاً زاهراً، كما قدم الشكر لجميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية؛ لحرصهم على جودة الخدمة التعليمية المقدمة وأنهم لم يبخلوا بعلمهم وخبراتهم حتى قاموا بتخريج “مهندسين”، متميزين إلى الحياة العملية وتحدياتها سواء كانوا على المستوى “المحلى، أو الدولى”.. موجهاً التحية لأولياء الأمور والأسر الذين سهروا مع أبنائهم و تعبوا وأنفقوا حتى يصلوا لهذه اللحظة الجميلة التى يتمناها كل “أب، أم، وطالب” فى حياته.
من جانبه، أضاف الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والطلاب “BUC”، أن الشهادات التى حصل عليها الخريجون اليوم هى من أهم الوثائق التى سيحصلون عليها على الإطلاق فى حياتهم؛ لأنها ستفتح لهم أبواب النجاح فى الحياة العملية سواء كانت داخل مصر أو خارجها.. وطالب من الخريجين أثناء الإحتفال بالوقوف؛ لتوجيه التحية لأهاليهم الذين سهروا مع أبنائهم وأنفقوا حتى يحقق كل خريج ما يتمناه؛ ليبدأ الخبرة الحقيقية فى العمل الميدانى بعد أن تعلم أساسيات العلوم الهندسية بشكل جيد فى أقسام الكلية المتنوعة.
فى سياق متصل، أكد الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أنه يتابع خريجى الكلية بعد تخرجهم بشكل مستمر من خلال وحدة متابعة الخريجين فى الكلية؛ لكى يعرف ما هى المناصب التى يتولونها فى العديد من المنشآت والشركات المرموقة؛ نظراً لتميزهم وإعدادهم بشكل جيد داخل حرم الكلية.. مشيراً إلى أن قيادات الجامعة ستكون سعيدة دائماً وفى استقبالهم، سواء للإستفادة من إمكانيات “البحوث، المكتبات، ورش العمل، المؤتمرات، الندوات، أو أى دورات تكميلية” تساعدهم فى سوق العمل؛ لمواكبة كل جديد فى مجال مهنتهم والعلوم الهندسية.
حث عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، المهندسين الجدد “خريجى الكلية” بمواصلة الإخلاص والتفانى فى العمل ومواصلة البحث والتعلم بشكل مستمر؛ لمواكبة كل جديد فى مجال مهنتهم، والتواصل مع جامعتهم الأم؛ لمعرفة أخر ما توصل له العلم فى مجالاتهم؛ ليكونوا متميزين بشكل دائم فى حياتهم العملية.. مشيداً بالخريجين الجدد الذين اجتهدوا فى دراستهم وأظهروا إصراراً وعزيمة على تحقيق طموحاتهم وأثبتوا تفوقهم ونجاحهم فى درجة البكالوريوس.
أوضح الدكتور عارف سليمان، أن إدارة الجامعة تبذل جهوداً كبيرة؛ لتحقيق الجودة فى كل جوانب الحياة الأكاديمية والبحثية والإدارية والأنشطة الطلابية طوال العام فى الكلية، وتقديم تجربة تعليمية مؤسسية ثرية تعتمد بشكل ناجح على التقنيات الحديثة، وطرح برامج تعليمية مميزة ومتطورة لأبنائها من الطلاب حتى تعود عليهم بالنفع بعد التخرج.. لافتاً أن المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين قام بالقاء القسم وردد الخرجين معه والذى ينص على:
بسم الله الرحمن الرحيم
“أقسم بالله العظيم، أن أكون مخلصاً للوطن، وأن أؤدى عملى بالأمانة والإخلاص، وأن أحافظ على شرف المهنة، وأن أعمل جاهداً لرفع كيانها، وأن أحترم قوانينها وأنظمتها وتقاليدها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق