محافظات مصر

محافظ البحيرة يعلن عن الموافقة على إقامة ٦ مشروعات إستثمارية توفر ٥٢٩ فرصة عمل مباشرة

كتب.. عاطف انيس

وافقت اللجنة العليا للإستثمار خلال إجتماعها اليوم برئاسة اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة، وبحضور د/ نهال بلبع – نائب المحافظ، وم/ حازم الأشموني – السكرتير العام للمحافظة، واللواء/ محمد شوقى بدر – السكرتير العام المساعد وأعضاء الجنة، على إقامة ٦ مشروعات إستثمارية مختلف الأنشطة على أرض المحافظة، بتكلفة إجمالية مليار و١٢٧ مليون جنية توفر ٥٢٩ فرصة عمل وهى عبارة عن :-

١- محطة فرز وتعبئة حاصلات زراعية، على مساحة ٧٠٠٠ متر مربع بناحية قافلة بمركز أبو حمص بتكلفة ٣.٥ مليون جنية، ويوفر ٤٠ فرصة عمل مباشرة .

٢- محطة فرز وتجميد حاصلات زراعية بناحية أبو المطامير على مساحة ١٢٦٠٠ م٢، بتكلفة ٨٤٣ مليون جنية، توفر ١٠٠ فرصة عمل .

٣- مصنع أدوات نظافة منزلية من البلاستيك والألومنيوم ومنظفات وأدوات كهربائية بناحية أبو المطامير على مساحة ٢١ ألف م٢ بتكلفة ٧.٢٥ مليون جنية، ويوفر ١٩ فرصة عمل .

٤- مشروع طاقة شمسية لإنتاج الكهرباء على مساحة ٨٥٣٩٥ م٢ بناحية وادي النطرون بتكلفة ٢١٩ مليون جنية ويوفر ٢٤٠ فرصة عمل .

٥- محطة تموين سيارات و٥ محلات لبيع مستلزمات الإنتاج الزراعي ومصنع مجمدات خضروات وفاكهة على مساحة ٢٥٠٠ م٢، بناحية مركز أبو المطامير بتكلفة ٥٠ مليون جنية، توفر ١٠٠ فرص عمل .

٦- محطة فرز وتعبئة خضروات وفاكهة على مساحة ١٨٥ م٢، بناحية قرية أحمد عرابي بمركز بدر بتكلفة ٤.٢٥ مليون جنية، توفر ٣٠ فرصة عمل .

هذا وقد أكد اللواء المحافظ على تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات وتذليل العقبات أمام المستثمرين الجادين لتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة وزيادة مصادر الدخل والتأكيد على إلتزام تلك المشروعات بأن يكون ٧٠٪ على الأقل من العاملين بها من أبناء محافظة البحيرة، مشدداً على ضرورة المتابعة المستمرة للأعمال التنفيذية لتلك المشروعات مع إتخاذ الإجراءات القانونية وسحب الأراضي من المستثمرين غير الجادين الذين لم يثبتوا جدية لإقامة المشروعات التي تم تخصيص الأراض لإقامتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق