توك شو

احتفال جوجل بيوم الطفل العالمي

كتب / السيد الأعرج
يستبدل محرك البحث جوجل، صورته المعتادة على واجهته بصورة كارتونية لأطفال لكي يحتفلون ويلعبون، وذلك إمعاناً فى تصوير حق الأطفال فى الاستمتاعهم والبهجة خلال مرحلة طفولتهم.
وكان ذلك إحتفالاً من جوجل محرك البحث الأشهر فى العالم، بـ”يوم الطفل العالمى children’s Day الذى أقرته الأمم المتحدة للاحتفال به يوم 20 نوفمبر من كل عام، وكان ذلك فى عام 1949 بناءً على مطالبات الاتحاد النسائى الديمقراطى الدولى وذلك أثناء المؤتمر الذى أقيم فى باريس.
وحيث وقعت الأمم المتحدة فى ذلك الوقت اتفاقية حقوق الطفل التى كان هدفها الأساسى توفير الدعم والحماية للأطفال والتكفل بحقوقهم، وبناءً على ذلك تم تخصيص هذا اليوم ليحتفل النشطاء وكافة الدول بيوم الطفل العالمي، فتقوم اليونسكو بإطلاق العديد من الفعاليات المميزة ابتهاجاً بالأطفال فى كافة أنحاء العالم كما أنها تقوم بالتعريف عن هذا اليوم.
وحيث أصبحت الدول العربية أيضاً تحتفل بيوم الطفل العالمى مع وجود بعض التحفظات والاعتراضات بشأن حرية المعتقدات، ومازالت يقوم العديد من الدول بتخصيص هذا اليوم التعريف بحقوق الأطفال وإقامة المؤتمرات والندوات.
وتأتي هذه المناسبة للتأكيد على حقوق الأطفال فى العيش فى بيئة آمنة وصالحة دون استغلال لهم فى العمل أو السياسة، أو كل ما يشوه مرحلتهم العمرية أو يضر بصحتهم اويضرهم في شبابهم .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق