محافظات مصر

محافظ البحيرة يشهد إطلاق مبادرة “نتشارك عشان بكرة” بمحافظة البحيرة، ضمن أكبر قافلة مساعدات

كتب.. عاطف انيس
إنسانية لرعاية مليون أسرة يقدمها صندوق “تحيا مصر” .
في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري، وضمن مبادرة صندوق “تحيا مصر” كأكبر قافلة مساعدات إنسانية لرعاية مليون أسرة تحت شعار “نتشارك علشان بكرة”، وذلك بهدف دعم الأسر الأولي بالرعاية على مستوى الجمهورية، وتكثيف برامج الحماية الإجتماعية لهم تنفيذاً لتوجيهات السید الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية .
شهد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة تدشين قافلة المساعدات المخصصة لمحافظة البحيرة والتى سيتم توزيعها من خلال مؤسسات المجتمع المدني على الأسر الأولى بالرعاية .
حيث تتضمن القافلة مبادرة دكان الفرحة لتجهيز ٣٤ عروسة بالأجهزة بالكامل كما إشتملت القافلة عدد ١٦ سيارة محملة بعدد ٣٠٣٣٩ شنطة مجمدات و٥١٠٠ شنطة وجبات بالإضافة لـ١٢٠٠ كرتونة مواد غذائية و٤٥٠٠ بطانية و٢٠٠٠ كرتونة ملابس، وتتكون شنطة الدواجن من عدد ۲ دجاجة بمتوسط وزن ۲٫۳ كيلو ومكونات كرتونة بالهنا والشفا، المواد الغذانية ( ٥ كيلو أرز + ۲ كیلو سكر + ٣٥٠ جرام سمن + ۰ ۷۰ ملي زجاجة زيت + ١٠٠ جرام شاي + ١.٥ كيلو مكرونة + ٥٠٠ جرام فول ) أما مكونات كرتونة دكان الفرحة (ملابس) هى ٦ قطع ملابس رجالي متنوع + ۲ قطعة ملابس حريمي وملابس بناتي + ۲ قطعة ملابس أولادي،
بالإضافة لشنط الوجبات والمخصصة لتجهيز ٤٠٨٠٠ وجبة غذائية من خلال بنك الطعام المصري .
وأكد محافظ البحيرة أنه تم الإتفاق مع مؤسسات المجتمع المدني المعنية لتوزيع كافة المواد الغذائية خلال فترة لا تتخطي ٧ أيام من تاريخ الإستلام مع عدم إستخدام المواد الغذائية في أي دعاية سياسية أو إنتخابية أو أية أهداف خاصة أخرى .
هذا وقد أشاد اللواء/ هشام آمنة بصندوق “تحيا مصر” ودوره الهام برعاية فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي لدعم الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل والأرامل والأيتام والمساهمة فى إقامة مشروعات إجتماعية وتنموية تنهض بكافة القطاعات بالتنسيق مع كافة جهات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لتؤتي ثمارها في تنمية مستدامة .
لافتاً إلى تقديم الدعم وتفعيل المشاركة المجتمعية ووصول المساعدات لمستحقيها وكذلك تقديم يد العون والمساعدة للأسر الأكثر إحتياجاً في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .
من الجدير بالذكر أن د/ مصطفى مدبولي – رئيس مجلس الوزراء قد شارك في فعاليات حفل الصندوق، الذي تم تنظيمه تحت عنوان “نتشارك علشان بكرة”، بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث هنأ رئيس الوزراء صندوق “تحيا مصر”على نجاحه في تسجيل رقمين قياسيين بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، بأكبر تبرع بالمواد الغذائية على مستوى العالم .
من الجدير بالذكر أن د/ مصطفى مدبولي – رئيس مجلس الوزراء قد شارك في فعاليات حفل الصندوق، الذي تم تنظيمه تحت عنوان “نتشارك علشان بكرة”،بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث هنأ رئيس الوزراء صندوق “تحيا مصر”على نجاحه في تسجيل رقمين قياسيين بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، بأكبر تبرع بالمواد الغذائية على مستوى العالم . تبرع بالمواد الغذائية على مستوى العالم .
حضر تدشين القافلة بمحافظة البحيرة، م/ حازم الأشموني – السكرتير العام واللواء/ محمد بدر – السكرتير المساعد ود/ فايزة زيد – وكيل مديرية التضامن الإجتماعي وهدى عمار – منسق صندوق “تحيا مصر” لمحافظتي البحيرة والإسكندرية ومسئولي الجمعيات المعنية .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق