محافظات مصر

الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى وزير دفاع جمهورية العراق

كتب. عاطف انيس
خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية …
إلتقى الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالسيد / جمعة عناد سعدون وزير دفاع جمهورية العراق والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً ، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .
ثم عقد الجانبان لقاء تناول سبل دعم أوجه التعاون العسكرى المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين فى العديد من المجالات .
وأكد الفريق أول / محمد زكى خلال اللقاء على إعتزازه بزيارة وزير دفاع جمهورية العراق لمصر والتى تأتى فى إطار العلاقات الممتدة والتعاون المثمر مع جمهورية العراق ولا سيما فى المجال العسكرى , وحرص القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية على زيادة أواصر التعاون والشراكة فى العديد من المجالات على نحو يلبى المصالح المشتركة للبلدين .
من جانبه أكد وزير دفاع جمهورية العراق على إمتنانه للقوات المسلحة المصرية والجهود التى تبذلها من أجل الحفاظ على الإستقرار بالمنطقة ، مشيراً إلى حرصه على زيادة آفاق التعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والعراقية .
أعقب اللقاء جلسة مباحثات بين الجانبين تناولت بحث تطورات الأوضاع الراهنة وإنعكاساتها على الساحة الإقليمية والدولية , ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكرى .
حضر اللقاء الفريق / محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدداً من كبار قادة القوات المسلحة لكلا البلدين والسفير العراقى بالقاهرة والملحق العسكرى لجمهورية العراق بالقاهرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق