محافظات مصر

قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تنفذ تـدريباً عملياً لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة الفيوم.

كتب.. عاطف انيس
فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على مشاركة الأجهزة التنفيذية للدولة بجميع محافظات الجمهورية فى مجابهة الأزمات والكوارث ، قامت قيادة قـوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعـاون مع محافظة الفيوم بتنفيذ التدريب العملى المشتـرك على مجابهة الأزمات والكـوارث بنطاق المحافظة .
يأتى التدريب العملى للوقوف على مدى إستعداد الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بعناصرها البشرية والمادية للتعامل مع الأزمات والكوارث فضلا عن تدريب مسئولى كافة الأجهزة المختلفة على الإستجابة السريعة والتحرك الفورى للتعامل مع التحديات المحتملة وإزالة الآثار الناجمة عن الكوارث الطبيعية والصناعية وإتخاذ القرار السليم من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم .
كما تم فرض بعض السيناريوهات والمواقف الطارئة لمجابهة أزمة أو كارثة بما يتناسب مع التحديات المحتملة وتم عرض تقارير مديرى الأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظة لإتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لحل تلك المواقف .
وفى ذات السياق تم إختبار الكفاءة الفنية للمركبات والمعدات الهندسية ومعدات الإغاثة من خلال تنفيذ إصطفاف لجميع المركبات والمعدات التابعة لجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتفتيش عليها ، والمرور على معسكر ومخيم الإيواء الذى تم تنظيمه بمشاركة مديريتى التضامن الإجتماعى والشباب والرياضة للتأكد من مدى جاهزيته لإستقبال المتضررين ، وتنفيذ بيان عملى لأنسب أسلوب لنجدة هدف حيوى داخل المحافظة والمؤمن بواسطة قوات الحراسات المشددة لوزارة الداخلية .
وفى نهاية المشروع تم عرض فيلماً تسجيلياً عن شهداء القوات المسلحة والشرطة من أبناء المحافظة ، كذلك تكريم عدد من أسر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم الطاهرة فى سبيل رفعة مصرنا الغالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق