مصر

احتفاليلات واطلاق مشروع الإبتكار الزراعيي في محافظتي المنيا وبني سويف

عماد الدرمللى
اطلقت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي أي زد) مصر نيابة عن الحكومة الألمانية وبالتعاون مع وزارة الزراعة والاستصلاح الأراضي مشروع الإبتكار الزراعيي في محافظتي المنيا وبني سويف
تم تنظيم احتفاليلات الاطلاق في قاعات الارشاد الزراعي بالمديريات. تأتي هذة الاحتفاليلات في ضوء توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي – إدارة الإرشاد الزراعي، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي أي زد) التي تم توقيعها في مارس ٢٠٢١.
شهد الاحتفاليتين مديري مديريتي الزراعة بالمنيا وبني سوف، والسيد الدكتور/ علاء عزوز، رئيس قطاع الارشاد الزراعي والمنسق الوطني للمشروع، ومديري وزارة التضامن الاجتماعي، ممثل عن المجلس القومي للمراة، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عدد من الجمعيات الأهلية والزراعية وبعض شركاء النجاح والمجتمع المدني.
يهدف مشروع الابتكار الزراعي إلى زيادة دخل ١٠٠٠٠ مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة في صعيد مصر في قطاع البستنة، مع التركيز على ثلاث سلاسل قيمة: النباتات الطبية والعطرية (البابونج والشمر والمردقوش والريحان)، البصل والثوم، والفلفل الحار. تهدف الأنشطة المخطط لها إلى تحسين الممارسات في مرحلة الإنتاج ، زيادة القيمة على مستوى المزرعة، و تقديم الدعم في حل تحديات التسويق لكل من التجارة الدولية والمحلية من خلال التعاون الوثيق والشراكة الناجحة بين كلا القطاعين الخاصين من القطاعات المركزية في تدخلات المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق