مصر

سبع نصائح للتويج بالأميرة العاشرة

كتب….عاطف انيس

١- أحترام الخصم فكرة القدم تعطى دائما الفريق الاقل فنيا ولكن الاكثر أحتراما للخصم و الأكثر ألتزاما و تواضعا فالكرة تعطى الفريق المجتهد و الأكثر أستعدادا الذى يحترم خصومة فلاتجعلوهم يخدعوكم فتظنوا أن الافضلية للاهلى مثلما وقع الوداد وأستهان بقدرات كايزرشيف فخرج مهزوما لأنة أستهان بقدرات الخصم فدفعوا الثمن غاليا وخرجوا من البطولة.

٢- التدريب الجيد على ضربات الجزاء لجميع اللاعبين فجميع السناريوهات مطروحة و أبدأوا الأستعداد من الآن للتدريب على ضربات الجزاء فى تدريباتكم اليومية حتى يتقنها جميع لاعبى الفريق و ببراعة كافية و كذلك تدريب الحارس لصد ضربات الجزاء فغالبا التفاصيل الصغيرة هى ماتحسم نهائيات البطولات فضربات الجزاء قد يكون لها كلمة السر لحسم البطولة العاشرة للأهلى أن شاء ألله .

٣- التنوع فى طرق الهجوم و عدم التركيز على طريقة واحدة للوصول لمرمى الخصم فقد شاهدنا الأهلى مؤخرا يعتمد على طريقة واحدة للوصل للمرمى وهى الأختراق من العمق فقط دون التنوع فى طرق هجومية أخرى فهذة الطريقة لن تجدى نفعا مع الفرق التى تلعب دفاع متكتل كما فعل المقاولين وأغلق كل محاولات الاختراق من العمق و كذلك من المتوقع أن يفعلها كايزرشيف .

٤- الأسراع من زمن تحضير الهجمة و التمرير من لمسة واحدة و الأبتعاد عن بطىء تحضير الهجمات او تطويل زمن التحضير للوصل بالكرة الى مرمى الخصم بعدد كبير من التمريرات والذى من شأنة يسهل مهمة مدافعى الخصم فى التمركز و أغلاق جميع الثغرات التى من الممكن أن تمر الكرة من خلالها للمهاجمين.

٥- أهمية تحرك اللاعبين بدون كرة لخلق مساحات وثغرات بين دفاعات الخصم و خللخلة التكتل الدفاعى وزيادة خيارات اللاعب المستحوذ على الكرة لتمريرها لزملائة و هو لم نراة فى أخر مباريات لعبها الأهلى مؤخرا .

٦- التنوع فى أرسال الكرات العرضية من الأجنحة و زيادة عددها مع تدريب خاصى للاعبين بحسن أستغلال الكرات العرضية المرفوعة داخل منطقة الجزاء بضربات الرأس فى وقت مبكر من المباراة حتى لاتتأزم المباراة فمؤخرا لانرى أى أستغلال للكرات العرضية المرسلة من الأجنحة .

٧- التركيز على التصويب فى المرمى من مسافات بعيدة وتدريب عدد محدد من اللاعبين على التصويب بقوة و دقة من مسافة بعيدة فى حصص تدريبية منفصلة وهذا أيضا لانراة مؤخرا فى مباريات الأهلى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق