اخبار

وليد الدالى يوضح أهم مزايا علاج دوالى الساقين بالليزر

كتبت هدي العيسوي
صرح الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة، أن الدوالي هي أحد المشاكل الصحية المنتشرة بين الرجال والنساء وتظهر بشكل حبال متعرجة على الساقين باللونين الأزرق والأحمر تجعل مظهر الساقين يبدو سيئا بشكل كبير، وتظهر الدوالي نتيجة تمدد الأوردة تجمع الدم داخل الأوعية الدموية نتيجة لقصور عمل الصمامات يؤدي إلى انتفاخ الوريد وتورمه وظهوره على الجلد بشكل واضح يؤثر على المظهر الجمالي للساقين.
وقال الدكتور وليد الدالى، يعتبر علاج دوالي الساقين بالليزر من أحدث التقنيات في مجال الأوعية الدموية بعيدا عن تعقيدات العمليات الجراحية، ويخضع المريض للتخدير الموضعي ويقوم الطبيب بإدخال قسطرة إلى الأوردة المتضررة، وتعمل أشعة الليزر ذات التركيز العالي على كي الوريد وإغلاقه فيموت ويختفي بعد فترة.
وأضاف الدكتور وليد الدالى، هناك مميزات لعلاج دوالي الساقين بالليزر حيث أن علاج دوالي الساقين بالليزر يتم تحت تأثير التخدير الموضعي وليس التخدير الكلي ولا تحتاج إلى غرز جراحية، وتؤدي إلى تخفيف الألم وتحسين الشكل الجمالي للساقين، وتعتبر عملية بسيطة وآمنة على عكس العمليات الجراحية التي تكون أكثر تعقيدًا.
وتابع الدكتور وليد الدالى، أن من ضمن مميزات الليزر في علاج الدوالى أنها تعالج الأوردة المتضررة فقط دون التأثير على الأوردة السليمة ونسبة نجاح العلاج تتعدى 99%، ولا تحتاج إلى فترة نقاهة ويمكن للمريض العودة إلى ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي.
ونصح الدكتور وليد الدالى بعدة نصائح يجب اتباعها من مرضى دوالي الساقين بداية من ممارسة النشاط الرياضي بشكل دوري والابتعاد عن التدخين وعدم الوقوف لفترات طويلة، والتخلص من الدهون الزائدة والحفاظ على الوزن المثالي، وشرب المياه بكميات كبيرة، واتباع نظام غذائي صحي، ورفع الساقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق