مصر

سياسة كيروش.. تقرير| 6 لاعبين خارج المنتخب في أمم أفريقيا رغم التألق في كأس العرب

كتب .عاطف انيس
الأولوية للمحترفين.. شعار رفعه البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني في اللحظة الأولى التي تولى فيها تدريب الفراعنة على حساب اللاعبين المتواجدين في الدوري المحلي.
وبعد أن حصل احتل المنتخب المركز الرابع في بطولة كأس العرب وبروز عدد من اللاعبين المحليين في البطولة وظهورهم بشكل مميز إلا أنهم قد يواجهون صعوبات في المشاركة مع المنتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون.
وفي ظل سياسة كيروش التي تعتمد على اللاعبين المحترفين وارتباطه بعدد محدود في القائمة النهائية التي ستضم 23 لاعب بينهم 3 حراس مرمى وفسيكون هناك 6 لاعبين على الأقل خارج قائمة المنتخب في الكان.
ويأتي الحارس محمود جاد على رأس المستبعدين مع عودة محمد أبوجبل حارس الزمالك الذي يعد أكثر خبرة من حارس الزمالك وأيضا مهند لاشين لاعب خط الوسط مع عودة محمد النني للمنتخب وأيضا طارق حامد الذي كشفت تقارير مقربة من المنتخب عن عودته للفراعنة في الأمم الأفريقية.
أيضا سيكون هناك صعوبات لاستمرار مروان دوواد الظهير الأيسر في ظل تألق أحمد فتوح وتواجد محمد حمدي كبديل له في وجود أيمن أشرف بالإضافة إلى أحمد رفعت الذي قد لا يجد مكانا له في وجود المحترفين سواء محمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ورمضان صبحي في الجبهة اليسري.
وسيعاني أيضا الثنائي الشاب حسين فيصل وأسامة فيصل من أجل إيجاد مكانا لهما في قائمة الأمم الأفريقية في ظل قناعة كيروش بالثنائي الهجومي المحترف مصطفى محمد وأحمد ياسر ريان ومن بعدهم مروان حمدي وهو ما قد يجعل فرصهم ضئيلة للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق