مصر

شيما البربري تطالب باطلاق حملة ” لا لتعدد الزوجات”

كتبت هدي العيسوي

طالبت المذيعة شيما البربري المهتمة بمجال المرأة، في اليوم العالمي للمرأة، بإطلاق حملة ضد تعدد الزوجات إلا بضوابط، مؤكدة أن قانون التعدد يجب أن يحكم بالقواعد الشرعية، لا أن يترك حسب أهواء الزوج بما يهدد الكثير من الزيجات.

أضافت شيما البربري، أن إحدى عقبات ارتباط الزوج بأخرى، أنه يخشى رد فعلها العنيف وهدمها البيت الأسري».

أضافت أنه في اليوم العالمي للمرأة والموافق 8 مارس، تتمنى تعديل في القوانين المصرية، لإلزام الرجل المصري بالحفاظ على زوجته وبيته ومنعه من التعددية العشوائية، بالإضافة إلى إلزامه بتنفيذ اشتراطات الدين في هذا الشأن.

ونصحت البربري، الزوج، بضرورة أن يحافظ علي بيته وألا يسعى لهدمه، وذلك من خلال احترام مشاعر زوجته وحقها في أن تكون الوحيدة في حياة زوجها، حيث أشارت إلى أن طبيعة المرأة المصرية ترفض أن يكون لها شريك.

كما تطرقت لقضية تعدد الزوجات وسر القهر الذي ينتاب إحداهن عند زواج زوجها، فعولت هذا السر على عدة أسباب، من بينها الغيرة الناتجة عن حب التملك الذي لا أخالفها الرأي فيه، فهي إذا كانت تحب زوجها فحتما سوف تصاب بصدمة حال زواجه، لانصراف نظره لغيرها، والذي قد تفسره بعدم حبه لها، وهي لا تدري أن قلب الرجل متعدد الاحتواءات بعكس المرأة، فهي تحب للرجل نفسها وقلبها وعقلها لتكمل حياتها معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق