مصر

ثقافة السويس تناقش منزلة الشهيد في الاسلام بمدرسة الملك فيصل الاعدادية بنين

محمد_السمان

برعاية وزراة الثقافة برئاسة ا.د إيناس عبد الدايم بنشر الثقافة التوعوية المتنوعة بكافة الأقاليم الثقافية تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان ا. هشام عطوة بفرع ثقافة السويس برئاسة ا. عبد المنعم حلاوة والتابع لاقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب ا.محمد نبيل محمد مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية والخطط التوعوية لاثراء الفكر الثقافي لدفع عجلة الحراك الثقافي للحاق بالركب الحضاري والدول المتقدمة.

حيث أقامت مكتبة الشرطة محاضرة بعنوان( منزلة الشهيد في الاسلام ) حاضرها الشيخ . محمد محمد السيد واعظ الازهر الشريف وذلك بمدرسة الملك فيصل الاعدادية بنين فق بروتوكول التعاون بين ثقافة السويس والتربية والتعليم والذي أوضح إن الشهيد كما قال قال نبي الله صلى الله عليه وسلم: “للشهيد عند الله ست خصال يغفر له في أول دفعة ويرى مقعده من الجنة ويجار من عذاب القبر ويأمن من الفزع الأكبر ويوضع على رأسه تاج الوقار الياقوتة منها خير من الدنيا وما فيها ويزوج اثنتين وسبعين زوجةً من الحور العين ويشفع في سبعين من أقاربه” (رواه الترمذي، )

ثم اعقبها مناقشة كتاب ( عبقرية علي ) للكاتب الكبير عبادس العقاد ناقشه الشيخ أسامة عبد الفتاح مدير إدارة اوقاف الجناين حيث يدور على صفحات هذا الكتاب حديث عن الإمام علي بن أبي طالب، هذا الحديث له صلة بالنفس الإنسانية في كل مناصيها، وفي سيرته ملتقى بالعواطف الجياشة، والأحاسيس المتطلعة إلى الرحمة والإكبار، لأنه الشهيد أبو الشهداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق