مصر

بالصور : توقيع بروتوكولات تعاون بين الاتحادات الفنية

كتب :محمد فوزي
توقيع مجموعة من بروتوكولات التعاون المشترك بين الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان وكلا من: الاتحاد العام للفنانين العرب والاتحاد العام للنقابات الفنية الثلاثة: التمثيلية والسينمائية والموسيقية.
في البداية رحب الدكتور يوسف العميري رئيس جمعية خليجيون في حب مصر بكل الحضور واشاد بالدور الكبير الذي يقوم به اتحاد الفنانين العرب في جمع ودعم كل فنان عربي على ارض مصر وكذلك جمعية خليجيون والتي ترعى هذه التوقيعات لدعم التعاون بين لبنان والكويت، ولبنان ومصر من خلال الدبلوماسية الشعبية.
ووجه المخرج مسعد فودة رئيس اتحاد الفنانين العرب ونقيب السينمائيين المصريين، الشكر للدكتور يوسف العميري رمز الكويت في مصر والذي يهدف الى تجميع الوطن العربي، وقال فودة: نحن اليوم نتعاون مع اشقائنا من بيروت الاستاذ مارون والاستاذ جينو من اجل دعم الفنانين اللبنانيين رغم كل الظروف التي تمر بها لبنان للدفاع عن حقوق الفنانين العرب المادية والادبية.
من جانبه اعرب النقيب مارون الخولي رئيس اتحاد نقابات عمال لبنان عن سعادته لهذه البروتوكولات باسم عمال لبنان ، فالفنانين في لبنان يعانون اليوم من غياب الحماية للملكية الفكرية والحوافز المالية للصناعات الابداعية، والبروتوكولات تهدف لإكمال الفراغات ووضع خطة تفصيلية بكافة الاحتياجات من برامج وتطبيقات وبنية اساسية من اجل التركيز على بناء ودعم قدرات العطاء الفني المتميز لهؤلاء الفنانين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق