مصر

٦ يوليو..موعد ثاني ندوات” القاهرة عنواني” لمحمود التميمي وغناء وائل الفشني

كتب_السيدالاعرج
‎ضمن فعاليات وزارة الثقافة للاحتفاء باختيار القاهرة عاصمه
الثقافة في دول العالم الإسلامي، يواصل الكاتب الصحفي محمود التميمي بالتعاون مع بيت المعمار المصري وصندوق التنمية الثقافية سلسلة ندوات مبادرة ” القاهرة عنواني ” تحت عنوان “أرواح في المدينة” ٦ يوليو في تمام الساعة السادسة مساء، وغناء المطرب وائل الفشني
يتناول فيها قصص ١٠٠ سنة في عمر القاهرة من واقع الصحف والمجلات المصرية النادرة ويستحضر قصص وشخوص وأماكن وفنون القاهرة وحتى جرائم الشوارع الخلفية .. هذا المزيج الذي يراه قد ارتبط معاً فكون شخصية المدينة الآسرة التي يبحث عنها بيت المعمار المصري بحي القلعة.
تأتي ندوة التميمي في إطار مبادرته ” القاهرة عنواني” الذي يحضر له منذ سنوات كمشروع ثقافي كبير يهتم بحفظ و
إحياء التراث الثقافي والمعماري للمصريين والتوعية بقيمته، ويشارك التميمي في هذا السرد بصوته العذب المطرب وائل الفشني حيث يقدم مقاطع من أغنيات قاهرية لتكتمل طقوس ليلة استحضار أرواح من سماء المدينة في ١٠٠ سنة كما وصفها.
و يخطط التميمي لأن تكون مبادرة ” القاهرة عنواني” سلسلة ندوات في المرحلة الأولى وبرنامج تليفزيوني في المرحلة الثانية من المشروع.
جدير بالذكر أن الكاتب الصحفي محمود التميمي من أبرز من ساهموا في إطلاق البرامج الحوارية وأشرفوا على تحرير العديد من البرامج في العديد من القنوات المصرية، وشارك في تجارب مهمة منها برنامج البيت بيتك و قناتي سكاي نيوز عربية و bbc عربي و ترأس إدارة البرامج في قناة dmc قبل أن يتفرغ لإدارة شركته الخاصة ميديا كلينيك برو في ٢٠١٨ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق