مصر

الإذاعية / أميرة سليمان

• رغم أن عملها في الإذاعة المصرية جاء بالصدفة إلا أنها تمكنت من استغلال تلك الفرصة لإثبات نفسها، وترك علامة بارزة، بدايتها كانت في الإذاعات الإقليمية، لتقدم العديد من ألوان البرامج المختلفة، وتستطيع أن تحقق فيهما نجاحا، حتى وصلت إلى رئاسة قسم المذيعين بإذاعة القاهرة الكبرى، إنها الإذاعية أميرة سليمان.
• شجعها والديها على الالتحاق بالمجال الإعلامى ، فوالدها كان أستاذ جراح كبير ومعروف فى جنوب الصعيد وهو أستاذ جراحة المسالك، وكذلك والدتها كان لها دور كبير في دعمها.
• حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة إنجليزية وحصلت على دبلومة من الجامعة الأمريكية .
• أول اختبار لها في الإذاعة كان يوم خطوبتها، وكانت اللجنة مكونة من هالة الحديدى وعبد الرحمن رشاد وإسماعيل ششتاوى وهم عمالقة الإذاعة وكان الأمر غريبا بالنسبة لها ولكنها نجحت فى الاختبار .
• البداية كانت فى إذاعة جنوب الصعيد عام 2003، بشبكة الإذاعة الإقليمية وهذا كان بناء على رغبتها لأنها كانت تعيش فى أسوان ، ثم انتقلت إلى إذاعة القاهرة الكبرى في عام 2006 وتحولت إلى مذيعة نشرة أخبار ومن مقدمة برامج لمذيعة تنفيذ، وهذه كانت بداية العمل في الإذاعة ، وعملت في شبكة صوت العرب، وظللت تعمل فيها منذ عام 2018 وحتى عام 2020،
• قدمت برامج كثيرة للغاية، وقدمت برامج باللغة الانجليزية فى إذاعة جنوب الصعيد، أبرزها برنامج رحلة سياحية ونشرة أخبار باللغة الانجليزية فى أسوان . والأجانب فى أسوان كانوا يشيدون بنشرات الأخبار، وقدمت حالة الطقس ومجلة سياحية ، كما قدمت برنامج حدوته لقلبى مخصص للأطفال، وبرنامج مذيعة هوا واليوم السياسى والاجتماعى والدينى وهذا أخد تكريم من أكاديمية الإعلام والصحافة عام 2017 ، وبرنامج زاد المعاد، وافهم دينك صح واستديو الحياة فى إذاعة القاهرة الكبرى.
• ومنذ عام 2003 وحتى الآن اقتربت من ال20 عاما داخل الإذاعة المصرية كانت مقدمة برامج وقارئة نشرة، والآن تتولى رئاسة قسم مذيعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق