مصر

حصاد الرياضة المصرية 2022.. السنغال تقضي على أحلام الجماهير المصرية مرتين والوداد يحرم الأهلي من القب الثالث

كتب_السيدالاعرج
شهدت الرياضة المصرية وخاصة كرة القدم الكثير من الخسائر وذلك خلال عام2022 حيث قد خسر المنتخب المصري لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية في اللحظات الأخيرة كما قد انتهى حلم الفراعنة في التواجد في مونديال قطر 2022‪ وكان ذلك بعد الهزيمة من منتخب السنغال.
ومن خلال السطور التالية نرصد اهم أحداث الرياضة لعام2022 في الكرة المصرية :
1:- خسارة اللقب الإفريقى :
كان قد بدأ عام2022 مع منتخب مصر الأول الذى كان يشارك فى بطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2022 فى دولة الكاميرون والتي كانت خلال شهر يناير حيث كان قد نجح منتخب الفراعنه فى عبور دور المجموعات بعدما قد حقق انتصارين على كل من غينيا بيساو والسودان بنتيجة 1-0، فيما قد لقى الهزيمة أمام منتخب نيجيريا بهدف دون رد.
كما قد بلغ منتخب مصر بعد ذلك الدور ربع النهائى لكأس الأمم الأفريقية وكان هذا بعدما حقق الفوز على منتخب كوت ديفوار بضربات الترجيح بنتيجة 5-4 ليضمن بذلك التواجد في منافسات دور الـ 16، ثم واصل بعد ذلك منتخب الفراعنة مشوارهم ونجحوا فى عبور عقبة منتخب المغرب بنتيجة 2-1، ليبلغ بعد ذلك المنتخب الدور نصف النهائى ويطيح بمنتخب الكاميرون الذي يعد هو صاحب الضيافة من ركلات الترجيح.
ويذكر ان منتخب الفراعنة كان على بعد خطوة واحدة من رفع الكأس البطولة الأغلى في القارة وذلك بعد غياب دام اكثر من 12 عاما عن آخر ألقاب الفراعنة، إلا أنه قد اصطدم بعقبة وهي مع منتخب السنغال فى المباراة النهائية، لتبتسم ركلات الترجيح هذه المرة لصالح أسود التيرانجا ويذهب اللقب الي رفاق النجم ساديو مانى لأول مرة .
ضياع حلم المونديال :
وبعد أزمة توديع اللقب الإفريقى في اللحظات الأخيرة استمرت معانات الجماهير المصرية بعدما قد فقد المنتخب المصري بطاقة العبور الي مونديال قطر2022 حيث كانت قد اوقعت قرعة المرحلة الحاسمة من تصفيات المؤهلة لكأس العالم منتخب الفراعنه مع منتخب السنغال مجددا.
ولكن هذه مرة أيضا فشل منتخب مصري في عبور حيث كان قد نجح منتخب الفراعنه في تحقيق الفوز على منتخب السنغال في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي بهدف نظيف ولكن قد تمكن منتخب السنغال من معادلة النتيجه في مباراة الإياب في السنغال ليحتسم الأمر مرة أخرى الي ركلات الترجيح والتي كانت قد ابتسمت لاصحاب الأرض لينجح منتخب السنغال في عبور للمرة الثانية على التوالي وتحقق بطاقة التأهل للمونديال لأول مرة فى التاريخ..
الوداد المغربي يطيح بالأهلي من على عرش أفريقيا:
فيما أيضا لم يختلف الحال كثير للجماهير الأهلاوية حيث قد فشل النادي الأهلي في تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا لهذا العام وذلك بعد الهزيمة من فريق الوداد المغربي بهدف نظيف في مباراة التي أقيمت في شهر مايو من العام منتهي.
حيث كان النادي الأهلي يمني نفسة بتحقيق القب للعام الثالث على التوالي وذلك بعدما قد حققة في عامي2020 و2021 ولكنه وجد نفسة في مأزق كبير من قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي جعلة يخوض المباراة النهائية على ملعب الخصم ليفشل بذلك المباراة الأحمر في تحقيق القب 11 في تاريخة.
الشياطين الحمر يحقق البرونزية كأس العالم :
ورغم خسارة لقب القارة السمراء الا النادي الأهلي قد تمكن من إنقاص عامه بتحقيق بطولة وهي التتويج بالميدالية البرونزية عن مركز الثالث وذلك في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت خلال شهر فبراير الماضي.
وقبل نهاية العام قد نجح النادي الأهلي في تحقيق لقب كأس السوبر المصري وذلك بعد الفوز على غريمة التقليدي فريق الزمالك بنتيجة هدفين نظيفين في مباراة التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد في العاصمة دبي.
الزمالك الرابح الأكبر:
فيما كان فريق الزمالك هو الرابح الأكبر خلال عام2022 حيث قد تمكن فريق الزمالك من تحقيق الثنائية وذلك بتتويج بلقب كأس مصر ولقب الدوري المصري.
حيث قد نجح الزمالك في تحقيق لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي وذلك للمرة 14 في تاريخة وكان ذلك بعدما قد نجح في جمع ما يقرب من 77 نقطة من أصل 34 مباراة متفوقا على نظيرة فريق بيراميدز صاحب مركز الثاني برصيد 71 نقطة وعن غريمة التقليدي صاحب مركز الثالث برصيد 70 نقطة.
فيما قد تمكن فريق الزمالك من تحقيق لقب كأس مصر وذلك للمرة 28 في تاريخة وذلك بعدما قد تفوق على نظيره فريق الأهلي بهدفين مقابل هدف في مباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق