اخبار

المستشارة تهاني التري تشهد حفل إفطار مبادرة “سنة أولى صيام” في نسختها الرابعة

 
كتب – علاء حمدي
شاركت المستشارة تهاني التري – سفيرة المراة العربية بفعاليات المجلس الرمضاني وحضور حفل إفطار مبادرة “سنة أولى صيام” في نسختها الرابعة حيث قامت بتلبية الدعوة الكريمة من قبل الدكتور المهندس / الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة في المجلس الرمضاني الخاص به والاحتفال بمبادرة سنة اولى صيام وبمناسبة يوم زايد للعمل الانساني
ووحهت المستشارة تهاني التري الشكر والتقدير إلى الإعلامية عايدة القميش على هذه المبادرة الطيبة وتمنياتي لها بمزيد من النجاح والتميز كما تشرفت بتقديم درع اهداء من شركة اداماس لتنظيم وادارة الفعاليات الى الدكتور سالم القاسمي نظير جهوده المتميزة في خدمة المجتمع والافراد .
كما حضر حفل الإفطار الشيخ ماجد بن سلطان بن صقر القاسمي وسعادة السفير زاهر عبد الفاضل عجب قنصل عام جمهورية السودان في دبي والإمارات الشمالية، وسعادة الهندي عبد الله طه الملحق الثقافي بالقنصلية السودانية في دبي والإمارات الشمالية. وممثلين من جمهورية الصين وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والاعتبارية وسيدات الاعمال .
من جانبه أكد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد نموذجا حضاريا في إدارة التعددية الثقافية والدينية من خلال التسامح والتعايش وقبول الآخر.
جاء ذلك خلال استضافة المجلس الرمضاني الذي أقيم تحت رعاية الشيخ سالم بن سلطان القاسمي في مجلسة بمنطقة الدهيسه بمناسبة شهر رمضان المبارك، حفل إفطار مبادرة “سنة أولى صيام” في نسختها الرابعة.
وتأتي المبادرة بهدف غرس حب الصوم في نفوس الأبناء وتحفيزهم، وإدخال البهجة والسرور عليهم وعلى ذويهم، وذلك بحضور 200 مدعو من الضيوف والأسر، بينهم 50 طفلا من مختلف الجنسيات، وتم تكريم الأطفال بهدايا وشهادات، تقديرا لمشاركتهم.
ورحب الشيخ سالم القاسمي بالحضور قائلا : “إن المبادرة بتدريب الأطفال على الصيام أمر مهم ، فشهر رمضان المبارك هو البيئة المناسبة لتعويدهم وغرس أفضل القيم في نفوس الصغار، وتنمية قدراتهم وفعل الخير وتقوية روابط الأرحام وغرس أسس التكافل الاجتماعي والعطاء”. واثنى الشيخ سالم بن سلطان القاسمي علي جهود القائمين على المبادرة، مؤكدا على دور الأهل الكبير لتعويد الأطفال على الصيام، وحثهم على القيم الرمضانية، وطقوس الشهر الفضيل وإحساس الطفل أنه يعيش الأجواء الاجتماعية في رمضان مع أسرته ومجتمعه، فضلاً عن تنمية قوة الإرادة عند الأطفال.
من جانبه وصف سعادة السفير زاهر عبد الفاضل ، العلاقات السودانية الإماراتية بأنها تاريخية راسخة تبلورت منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” في مطلع سبعينات القرن الماضي، لافتا إلى تطور هذه العلاقات من خلال العمل المشترك بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق