تعليم وجامعة

تفاصيل زيارة طلاب الفنون التطبيقية بجامعة بدر لمصنع الرمال السوداء

كتبت هدي العيسوي
أعلن الدكتور تامر عبداللطيف، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أنه تم تنظيم زيارة تدريبية عملية لطلاب “كلية الفنون التطبيقية” بالجامعة لأكبر مصنع لـ”رمال السوداء” فى مصر والشرق الأوسط، والأحدث من نوعه على ساحل البحر الأبيض المتوسط داخل “مدينة البرلس” بمحافظة كفر الشيخ؛ للإطلاع على كل ما هو جديد فى بناء وتشغيل مصانع الرمال السوداء الحديثة والمتطورة والمشروعات العملاقة التى تقوم ببنائها الدولة لكى تساهم فى الإقتصاد القومى وتوفر فرص العمل للشباب وتكون داخل للعملة الصعبة.
أكد عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الزيارة الهدف منها تحقيق رؤية الجامعة والكلية فى التكامل بين الدراسات الأكاديمية والتطبيق العملى ومواكبة أحدث ما توصلت له تكنولوجيا التصنيع؛ خصوصاً فى المنتجات الهامة والحيوية التى تكون “الرمال السوادء” هى المادة الخام فى تلك الصناعات.. موضحاً أن الزيارة كانت بتنظيم وإشراف “قسم تصميم المنتجات، قسم التصوير السنيمائى والتلفزيونى”.
أضاف الدكتور تامر عبداللطيف، أنه تم عقد محاضرات تعريفية للطلاب داخل المصنع، من الخبراء المتخصصين فى صناعة، وتنقية وإستخلاص الرمال السوداء، للتعرف على أبرز الصناعات المرتبطة بها ومدى أهمية إنتاج المعادن الاقتصادية المختلفة من كثبان “الرمال السوداء”، فى البرلس؛ طبقاً لمشروعات التنمية المحلية والعالمية والإستدامة وكيفية إستغلال المصادر الطبيعية داخل جميع محافظات “مصر”.
أفاد عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الزيارة تعتبر أحد وسائل ربط معلومات طلاب الكلية بسوق العمل وإطلاعهم على أحدث التكنولوجيات فى “مجالات الفنون التطبيقة”.. موضحاً أن الهدف من الزيارة توعية أبنائنا الطلاب والإطلاع على المشروعات القومية الكبرى التى تقوم ببنائها الدولة بسواعد المصريين لحل مشاكل المجتمع وتسهيل الحياة على المواطنين من أجل تقدم الوطن وبناء دولة حضارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق