مصر

محمد فاروق: العلمين أصبحت قبلة لكل سياح العالم ومزارا مميزا

كتبت هدي العيسوي
صرح الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بمحافظة القليوبية، أنه منذ قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشين مدينة العلمين الجديدة شهدت المدينة تنمية عمرانية لا تتوقف لكى يصبح الحلم حقيقة وتتحول مدينة العلمين إلى قبلة للسياحة ومزارا مميزا ، وينعكس ذلك بقوة في انتعاش الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وكذلك تنويع مفردات الجذب السياحي، وتوفير فرص عمل مستدامة، وضخ مزيد من العملة الصعبة ودعم الاقتصاد المصرى .
وقال الدكتور محمد فاروق جبر، تتمتع مدينة العلمين الجديدة بشواطئ خلابة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتوفر هذه الشواطئ الرملية النقية والمياه الزرقاء الصافية بيئة مثالية للسياحة الشاطئية وممارسة الأنشطة المائية مثل الغوص وركوب الأمواج. وتعتبر من الشواطئ المثالية للسياح الباحثين عن الراحة والاستجمام.
وتابع الدكتور محمد فاروق جبر، أن الحكومة نفذت مشروعات هامة لتطوير البنية التحتية في مدينة العلمين الجديدة، بما في ذلك الطرق والمطارات والموانئ. هذا التطوير المستمر يسهم في تحسين وصول السياح إلى المدينة وتوفير وسائل النقل المريحة، مما يزيد من جاذبية المدينة للسياح.
وأضاف الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بالقليوبية، ان المهرجانات الفنية والرياضية المتنوعة التي تقام حاليا بمدينة العلمين الجديدة تهدف إلى تهيئة البيئة اللازمة لجذب السياحة سواء الداخلية أوالحضارية للمدينة، لممارسة أنشطة ترفيهية وحضور حفلات متنوعة، كما أن العلمين الجديدة تشبه بشكل كبير محافظة الإسكندرية بمعنى أن الحياة تدب بها على مدار العام وليس خلال فصل الصيف فقط، فهى مقامة وفق رؤية جديدة ويوجد بها مطار دولي ليُمكنها من استقبال الزائرين من مختلف دول العالم.
وأكد محمد فاروق جبر، أن العلمين الجديدة تعد واحدة من المشروعات الهامة التي تم تنفيذها في مصر خلال السنوات الأخيرة، وأن هناك العديد من العوامل أسهمت في نجاح مدينة العلمين الجديدة، وعلى رأسها التنوع الثقافي والتاريخي، حيث تُعد مصر بلدًا ذات تنوع ثقافي وتاريخي هائل، ومدينة العلمين الجديدة لا تختلف عن ذلك.
وأشار الدكتور محمد فاروق جبر، أن الدولة المصرية حققت العديد من الإنجازات الاقتصادية الكبرى من خلال المشروعات القومية الضخمة، والتي تتنوع ما بين إقامة المدن الجديدة والإسكان والطرق وغيرها، والتي كانت من ضمنها مدينة العلمين الجديدة والتي شهدت العديد من مشروعات التنموية السياحية المختلفة خلال السنوات الماضية في عهد الرئيس السيسى، كما أن الإنجازات الكبرى التي تمت في مدينة العلمين الجديدة، أكدت أن الدولة المصرية نجحت في تحويل الحلم إلى واقع حقيقي على الأرض لتتحول مدينة الألغام إلى مدينة السحر والجمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق