الشرق الاوسط

رئيس مجلس النواب المغربي يجري محادثات مع وزيرة الخارجية بجمهورية بلغاريا

 

 

 

متابعة – علاء حمدي

 

أجرى رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي يوم الأربعاء 10 يناير 2024 بمقر المجلس بالرباط مباحثات مع نائبة الوزير الأول ووزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية بلغاريا السيدة MARIYA IVANOVA GABRIEL التي تقوم حاليا بزيارة للمملكة المغربية.

وتناولت المباحثات التي أجراها الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين لاسيما على المستوى البرلماني وكذا في المجال الاقتصادي والثقافي والبرلماني، فضلا عن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد الطرفان بالعلاقات الجيدة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، وبالأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وشدد رئيس مجلس النواب على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين وبين البرلمانيين على مستوى المنظمات البرلمانية الإقليمية خدمة للمصالح المشتركة للبلدين لاسيما على مستوى الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط التي يرأسها المغرب.

وخلال هذا اللقاء، ثمنت نائبة الوزير الأول ووزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية بلغاريا الدور الذي يلعبه المغرب من أجل استتباب السلم والاستقرار في المنطقة، منوهة بالإصلاحات التي تقو م بها بلادنا في مختلف المجالات.

حضر هذا اللقاء وزير الثقافة البلغاري السيد KRASTYU KRASTEV والسفير البلغاري المعتمد بالرباط السيد PLAMEN TSOLOV.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق