مقالات

قبل الصفر ابدأ علي نظافة

 

 

بقلم دكتورة مها العطار
خبير ومطور الطاقه

 

تحكى لى الفتاة أنها لا تريد الزواج إلا من فلان وأنتظرتة سنوات لكى يتزوجها وهو يوعدها بالزواج ويخلف الوعد والمسكينة عندها أمل ؟! ضاعت أجمل سنوات عمرها فى إنتظارة ومازالت تنتظر حتى فات قطار العمر !!

ويحكى شاب عن أمنياتة فى تحقيق حلمة بالسفر والعمل بالخارج وكل ما يحصل على المال ينفقة فى الوقوف على السفارات وورق السفر.. ويقول لن أعمل فى بلدى ولن أنجح أبدآ .. والنتيجة لم يتزوج ولم يعمل ولم يصنع عائلة ومازال يقف فى طابور السفارة .

وهناك سيدة تشتكى من زوجها لا يرمى شىء وبحتفظ بكل شىء قديم حتى المنزل أصبح مخزن لكل شىء مسجل قديم كرسى قديم حتى الملابس القديمة مخزونة فى البيت .. ولا تستطيع أن تقنعة بالتخلص من القديم حتى أصابتهم الأمراض والأدوية فى كل مكان بالبيت .

وقصة أخرى لأحدى السيدات باعت عقار لها وبدل من أن تسدد ديونها تفكر فى تجديد سيارتها وشراء كماليات وملابس وأصحاب الديون يتنظرونها وتوعدهم بالسداد عندما تبيع عقار أخر ولم تلتفت لحاجة أصحاب الدين للمال ولكم نظرت لنفسها فقط !؟ والنتيجة أنها أستمرت العام كله تلاحقها لعنة الدين !!

النصيحة قبل البدأ فى أى شىء جديد فى حياتك هذه الأيام تخلص من القديم الذى يسبب لك اللعنات .. وحرر تفكيرك فى ما يؤذيك بدون أن تشعر وتأخذ بالأسباب .. لا تنتظر الزواج بل أسعى له وتحرر من الشخص السلبى معك .. لا تنتظر السفر بل أسعى أن يكون حالك أفضل والسفر سيأتى اليك .. لا تنتظر المال ولكن تصدق بالقليل وأنهى ديونك حتى تستقبل الثروة .

لا تدخل العام الجديد مديون .. تعيس .. متجمد .. وحيد .. أنانى تفعل السيئات والمعاصى .. ملعون بدعوات الشر .. تحرر من كل القيود الملعونة فى حياتك .. تحرر من لعنات الحرام والجشع والأنانية ستجد الطريق .

تريد رضا الله راضى عباد الله .. أفعل الخير ولا تنتظر المقابل لأن الكون يسجل لك أفعالك الأن .. تصدق بالمال والملابس والأثاث القديم حتى تستقبل بدل منهم الجديد .. والنصيحة اللى عليه فلوس لى يسددها الأن ولا ينتظر حتى لا يصيبة الإفلاس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق