اخبار الرياضة

” منتخب الامارات ” يتمكن من التأهل لـــ دور الثمن النهائي ببطولة أمم آسيا

كتب – زيكو العالمي

 

تمكن ” منتخب الامارات ” من التأهل للدور الثمن النهائي ببطولة أمم آسيا حيث كشفت نتائج مباريات دور المجموعات لنهائيات كاس امم اسيا 2023 المقامة حاليا في قطر تراجع منتخبات شرق القارة الصفراء مقابل صعود منتخبات غربها خاصة العربية منها بعدما نجحت ثمانية منتخبات عربية في تجاوز الدور الاول و التأهل للدور الثمن النهائي حيث استفادت كثيرا من رفع عدد المنتخبات المشاركة في النهائية الى 24 منتخبا .

الإمارات تتأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا رغم الخسارة أمام إيران.. فيديو - سبورت 360

و هكذا نجحت في التأهل للدور الثمن النهائي منتخبات قطر حامل اللقب و مستضيف البطولة و معه السعودية و الاردن و سوريا و العراق و الامارات و البحرين و خاصة المنتخب الفلسطيني في انجاز تاريخي غير مسبوق يتزامن مع العدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ، ليعزز بذلك الحضور العربي في الدور الثمن النهائي لهذه الدورة بعدما كان في الدورة السابقة عام 2019 سبعة منتخبات عربية.

الشرق رياضة | كأس آسيا: الإمارات تتأهل في المركز الثاني رغم الخسارة أمام إيران #الشرق_رياضة #الشرق_للأخبار

 

و من اصل ست مجموعات نجد اربع تصدر ترتيبها منتخبات عربية و الامر يتعلق بالمجموعة الاولى التي تصدرها منتخب قطر و المجموعة الثالثة التي تصدرها المنتخب العراقي و المجموعة الخامسة التي تصدرها المنتخب البحريني ثم المجموعة السادسة التي تصدرها المنتخب السعودي . و ضمنت الكرة العربية في اسيا تواجد منتخبين عربيين على الاقل في الدور الربع النهائي للبطولة من خلال المواجهتين العربيتين بين قطر و فلسطين و بين العراق و الاردن .

من هو خصم الإمارات في ثمن نهائي كأس آسيا؟

 

بينما خطف المنتخب الفلسطينى تذكرة العبور إلى دور الـ16 ببطولة كأس آسيا لأول مرة فى تاريخه بعد الفوز على هونج كونج بثلاثية نظيفة فى المباراة التي جمعتهما ، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة بكأس أمم آسيا 2023. وصعد المنتخب الفلسطينى إلى دور الـ16بكأس آسيا بعد ضمان تأهله كأفضل ثالث عن مجموعته بعد نجاحه في حصد 4 نقاط.

غدًا.. الإمارات في مهمة التأهل لثمن نهائي كأس آسيا أمام إيران

افتتح التسجيل للمنتخب الفلسطيني عدى دباغ في الدقيقة 12 قبل أن يضيف زيد قنبر الهدف الثانى في الدقيقة 49 واختتم أهداف فلسطين عدى دباغ في الدقيقة 60. بهذه النتيجة تصدر المنتخب الإيراني المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بينما جاء المنتخب الإماراتى فى المركز الثاني برصيد 4 نقاط ليضمن التأهل كوصيف، وفلسطين في المركز الثالث بذات الرصيد، وحل هونج كونج ثالثاً بدون نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق