الشرق الاوسط

“سوق السفر العربي 2024” يؤكد بيع كامل مساحة منصة تكنولوجيا السفر محققة نمو بنسبة 56٪

 
الرياض – زبيدة حمادنة
يستضيف معرض سوق السفر العربي 2024 أكثر من 100 عارض في مجال تكنولوجيا السفر في الفترة الممتدة من 6 إلى 9 مايو في مركز دبي التجاري العالمي
برعاية شركة سيبر Sabre، ستضم منصة مستقبل سوق السفر العربي (ATM Future Stage) والتي كانت تُعرف سابقًا باسم مسرح تكنولوجيا السفر(Travel Tech Stage)، المئات من المتحدثين الخبراء ومجموعة من الابتكارات المتطورة
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 مارس 2024: ستعرض أكثر من 100 شركة من شركات تكنولوجيا السفر الرائدة عالميًا في معرض سوق السفر العربي 2024، الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من الاثنين 6 إلى الخميس 9 مايو.
ستكون مساحة منصة تكنولوجيا السفر(Travel Tech Stage) التي تم بيعها بالكامل في معرض سوق السفر العربي 2024 أكبر بنسبة 56% مقارنة بالعام الماضي مع زيادة في عدد العارضين المشاركين هذا العام بنسبة 33%، وذلك بفضل الطلب غير المسبوق من الشركات التي تتطلع إلى عرض ابتكاراتها أمام جمهور عالمي واسع.
ستستضيف منصة مستقبل سوق السفر العربي برعاية شركة سيبر والمعروفة سابقًا باسم منصة تكنولوجيا السفر، أكثر من 100 متحدث خبير من مختلف أنحاء صناعة السفر والسياحة العالمية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الابتكارات المتطورة المصممة لتحسين الكفاءة والربحية داخل القطاع، حيث سيستكشف المندوبون كيف يمكن الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة لدفع التحسينات عبر مجموعة من القطاعات، بما في ذلك الدفع والتطوير المهني وإمكانية الوصول والاستدامة والمزيد غيرها.
وبهذه المناسبة قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط:
“يسعدني أنا وزملائي أن نقدم منصة مستقبل سوق السفر العربي الجديدة، والتي ستستفيد من مستويات الابتكار المتزايدة باستمرار التي تشهدها صناعتنا مع البناء على النجاح الطويل الأمد الذي حققته عروض تكنولوجيا السفر الخاصة بنا”.
وقد بلغت قيمة سوق تكنولوجيا السفر العالمية 9.4 مليار دولار أمريكي في عام 2022، ومن المتوقع أن تصل إلى 21 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2032، وفقًا لشركة Allied Market Research، حيث ستستضيف منصة مستقبل سوق السفر العربي مجموعة مختارة من العروض التقديمية والجلسات المصممة خصيصاً لتسليط الضوء على الفرص المتاحة في هذا القطاع.
وتشمل هذه الجلسات كلاً من: التنقل في المستقبل: تنبؤات مستقبلية، والقدرات الاستراتيجية وآثار الذكاء الاصطناعي في الأعمال، ووضع المسافر أولاً مع الذكاء الاصطناعي وإطلاق قيمة السفر: تسخير التكنولوجيا لتعزيز رحلات المسافرين، والتي سيتم انعقادها بالتعاون مع أماديوس.
سيشهد معرض هذا العام عودة مسابقة الشركات الناشئة ATM Start-up Pitch Battle، والتي ستقام بالتعاون مع شركة انطلاق، حيث ستشهد النسخة الثالثة من المسابقة انتقال عدد من الشركات الناشئة الواعدة في المنطقة إلى مرحلة المستقبل لعرض مجموعة من الحلول المبتكرة والتي من المحتمل أن تلعب دوراً حاسماً في تغيير مستقبل الصناعة أمام نخبة من أبرز الحكام الخبراء.
هذا ويخطط العديد من العارضين في مجال تكنولوجيا السفر أيضًا للمشاركة في مجالات أخرى من معرض سوق السفر العربي 2024، حيث سترعى شركة التكنولوجيا العملاقة هواوي، جلسة بعنوان: الاستفادة من الطفرة السياحية المتوقعة في الصين التي ستنعقد على المسرح العالمي لسوق السفر العربي.
تشمل قائمة العارضين كلاً من: هوتيل بيدز، تي بي أو دوت كوم، ويب بيدز، شركة مونلاين للسفر والتجارة، تريب دوت كوم، هيتريب وفيرتيل تكنولوجيز، بالإضافة إلى العلامات التجارية العائدة للمشاركة في المعرض مثل: ترافيلبورت، مجموعة ترافيل بوك، هوتيل رانر، جي تي بي دي إس، آي تريب، تكنو هيفن، كواد لابز، كوفر جينيس، فلاي توداي، ترافيزي، مالتي رايزن، سيتي ترافيل دي أم سي سي، إيلوجنز.
وأضافت كورتيس: “مع اشتراك مزيج مثالي من الشركات الناشئة الطموحة والعلامات التجارية الراسخة، فإن مساحة منصة تكنولوجيا السفر لهذا العام تتوافق تمامًا مع موضوع سوق السفر العربي 2024، “تمكين الابتكار: تحول قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال”.
وسيتضمن معرض سوق السفر العربي 2024 أيضًا جائزة “أفضل استخدام للتكنولوجيا” ضمن جوائز العارضين السنوية لأول مرة، حيث سيتم تقييم العارضين حول كيفية ومدى تبنيهم للتكنولوجيا ونشرها في منصاتهم.
وتماشياً مع موضوعه “تمكين الابتكار: تحول قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال”، ستستضيف النسخة الحادية والثلاثون من معرض سوق السفر العربي مرة أخرى صناع السياسات وقادة الصناعة ومحترفي السفر من جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجها، لتشجيعهم على إقامة علاقات جديدة وتبادل المعرفة والخبرات وتحديد الابتكارات التي يمكن أن تعيد تشكيل مستقبل السفر والسياحة العالمي، حيث سيسلط المعرض القادم الضوء على كيفية قيام المبتكرين بتعزيز تجارب العملاء، وتعزيز الكفاءات، وتسريع التقدم نحو مستقبل صافي الانبعاثات الصفرية لهذه الصناعة.
هذا وقد شهدت النسخة الثلاثين من معرض سوق السفر العربي في مايو 2023 حضور أكثر من 40 ألف متخصص في مجال السفر، بما في ذلك 30 ألف زائر، مسجلين رقمًا قياسيًا جديدًا للمعرض، حيث استقطب المعرض أكثر من 2100 عارض وممثل من أكثر من 155 دولة، مما يوفر منصة عالمية مثالية للكشف عن تعهد سوق السفر العربي بتحقيق صافي صفر من الانبعاثات.
سينعقد معرض سوق السفر العربي 2024 بالاشتراك مع مركز دبي التجاري العالمي وشركاؤه الاستراتيجيون مثل: دبي للسياحة كشريك الوجهة، وطيران الإمارات بصفتها شريك الطيران الرسمي، وفنادق ومنتجعات آي إتش جي بصفتها الشريك الفندقي الرسمي، وشركة الريس للسفريات بصفتها الشريك الرسمي لشركة إدارة الوجهات السياحية.
لتسجيل الحضور لمعرض سوق السفر العربي 2024 يرجى زيارة الرابط التالي:
للاطلاع على آخر وأحدث الاخبار الصحفية لمعرض سوق السفر العربي 2024 يرجى زيارة الرابط التالي:
-انتهى-
نبذة حول معرض سوق السفر العربي:
يواصل معرض سوق السفر العربي “الملتقى” في عامه الـ 31 دوره الرائد في منطقة الشرق الأوسط بصفته حدثاً عالمياً متخصصاً في قطاع السياحة والسفر في هذه المنطقة التي تشهد تغيرات مستمرة. كما يعد المعرض مركزاً رئيسياً لتلاقي الأفكار وإطلاق المبادرات التي تسهم في تطور هذه الصناعة، ويوفر في الوقت عينه فرصةً هائلة لاستقطاب الشركات المبتكرة، وفتح آفاق واسعة لفرص الأعمال.
سوق السفر العربي جزء من أسبوع السفر العربي.
وستقام الدورة المقبلة من معرض سوق السفر العربي بنسخته الحية من الإثنين 06 ولغاية الخميس 09 مايو 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
نبذة حول أسبوع السفر العربي:
يعد أسبوع السفر العربي حدثاً شاملاً يضم معرض سوق السفر العربي 2024، ويشهد إقامة معارض رئيسية هي ومنتدى أرايفال دبي (أكاديمية وكلاء السفر) ويوم مؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي لسوق السفر العربي وجلسات تسريع التواصل مع المؤثرين الرقميين، كما يجدد أسبوع السفر العربي التركيز على أبرز المواضيع الرئيسية التي تهم صناعة السفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنديات المشترين المخصصة للأسواق الرئيسية المصدرة للسياح في كلٍ من: السعودية والصين والهند، وذلك على مدار أسبوعٍ كامل.
المعلومات، يرجى زيارة www.wtm.com/arabian-travel-week/en-gb.html
WTM Global Hub: هو بوابة محفظة سوق السفر العالمي الجديدة عبر الإنترنت التي تم إنشاؤها للاتصال ودعم المتخصصين في صناعة السفر حول العالم. يقدم مركز الموارد أحدث الإرشادات والمعرفة لمساعدة العارضين والمشترين وغيرهم في صناعة السفر على مواجهة تحديات جائحة فيروس كورونا العالمي.
تستفيد محفظة سوق السفر العالمي من شبكتها العالمية من الخبراء لإنشاء محتوى للمركز.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: https://hub.wtm.com/ar/home-arabic/
نبذة عن شركة ريد إكزيبشنز العالمية (آر إكس):
RX هي شركة عالمية رائدة في تنظيم الفعاليات والمعارض، حيث تستفيد من الخبرة الصناعية والبيانات والتكنولوجيا لبناء أعمال تجارية للأفراد والمجتمعات والمنظمات. ومن خلال تواجدها في 25 دولة عبر 42 قطاعًا صناعيًا، حيث تستضيف RX ما يقرب من 350 حدثًا سنويًا، وتلتزم RX بخلق بيئة عمل شاملة لجميع موظفينا. تعمل RX على تمكين الشركات من تحقيق الازدهار من خلال الاستفادة من الرؤى المستندة إلى البيانات والحلول الرقمية.
تعد RX جزءًا من RELX، المزود العالمي للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات القرار للعملاء المحترفين ورجال الأعمال.
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة https://www.rxglobal.com/
نبذة عن مجموعة ريلكس (RX):
تعد مجموعة ريلكس كمزود عالمي رائد للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات القرار للعملاء المحترفين والتجاريين في مختلف القطاعات والصناعات والشركات. تخدم المجموعة عملاء في أكثر من 180 دولة ولديها مكاتب في حوالي 40 دولة. ويعمل لدى الشركة حوالي أكثر من 36 ألف موظف، نصفهم تقريبًا في أمريكا الشمالية. يتم تداول أسهم شركة RELX PLC، الشركة الأم في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك باستخدام رموز الأسهم التالية: London: REL؛ أمستردام: REN ؛ نيويورك: RELX.
ملاحظة: يمكن الاطلاع على القيمة السوقية الحالية على الرابط التالي: http://www.relx.com/investors
نبذة حول سوق السفر العالمي
تضم محفظة سوق السفر العالمي (WTM) فعاليات رائدة متخصصة في أعمال الشركات في أربع قارات، بصفقات تزيد عن 7.5 مليار دولار أمريكي. ومن أبرز هذه الأحداث والفعاليات:
معرض أسبوع السفر العالمي لندن: هو الحدث الشامل لمستضيفي الفعاليات والزوار ليتمكنوا من رسم ملامح الاثني عشر شهرًا القادمة من قطاع السفر معًا. يدعم مهرجان الفعاليات صناعة السفر والسياحة العالمية من خلال تغطية الأخبار وتعزيز الاتصالات الصناعية.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة https://londontravelweek.wtm.com/
معرض سوق السفر العالمي لندن: الحدث العالمي الرائد في صناعة السفر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام ويستقطب نحو 50,000 زائر من كبار المتخصصين في قطاع السفر والسياحة ومسؤولي الحكومات ووسائل الإعلام العالمية الذين يجتمعون في “إكسل لندن” (أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات الدولية في لندن) في شهر نوفمبر من كل عام، حيث يولد المعرض صفقات وعقود تزيد قيمتها عن 3.71 مليار جنيه إسترليني في قطاع السفر.
سيقام هذا المعرض بنسخته الحية القادمة من 6 إلى 8 نوفمبر 2023 في إكسل لندن
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://london.wtm.com/
سوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية: يجذب نحو 19,000 مشارك منهم 11,586 شخص من الخبراء والمتخصصين. يستقطب هذا المعرض الذي يقام في ساو باولو بالبرازيل أبرز المهتمين في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم، بما فيهم المشترين ووكلاء السفر، بهدف المناقشة والتفاوض واكتشاف آخر التطورات في هذه الصناعة.
سيقام المعرض بدورته الجديدة في الفترة الممتدة من 15 ولغاية 17 أبريل 2024 في مركز إكسبو نورتي بمدينة ساو باولو البرازيلية.
معرض سوق السفر العالمي أفريقيا: تم إطلاق هذا المعرض لأول مرة عام 2014 في كيب تاون، جنوب أفريقيا. يحضره ما يقرب من 6,000 شخص من خبراء صناعة السفر والسياحة في أفريقيا. يشكل المعرض مزيجاً من المشترين ووسائل الإعلام والمواعيد المجدولة مسبقاً والتواصل بين الزوار.
سيقام هذا المعرض في نسخته المقبلة من 10 ولغاية 12 أبريل عام 2024 في مركز كيب تاون الدولي للمؤتمرات في كيب تاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق