اخبار

450 عامل بـ«تعليم أبو قرقاص» مهددين بالتشرد

كتب : حجازى صلاح

ينتظر 450 عامل بإدارة التعليم بـ”أبو قرقاص” بمحافظة المنيا، مصير هو الأسوأ لهم، حيث أنهم معرضين للتشرد والتسريح من العمل.
كانت محافظة المنيا قد قامت بعمل عقود مميزة للعاملين بإدارة أبوقرقاص بالمنيا بمبلغ 900 جنيها شهريا بعد أن ظلوا لاكثر من خلال خمسة سنوات يتقاضون 50 جنيها شهريا.
طالب العاملون محافظ المنيا، ووزير التربية والتعليم بتحويل عقودنا المؤقته الي عقود ثابته، خاصة بعد انتهاء العقود المميزة التي تم العمل عليها منذ عام وانتهت في نهاية يوليو الحالي.
وفوجئ العاملون صباح اليوم الأحد، بمنعهم من التوقيع في الدفاتر المعتاد التوقيع فيها، وطلب منهم التوقيع في كراسات، في إشاره الي الاستغناء عنهم بعد سنوات من العمل في مديرية التربية والتعليم بابوقرقاص.
وناشد اكثر من 450 ما بين عامل ومدارس بادارة ابوقرقاص بمحافظة المنيا، محافظ المنيا ووزير التربية والتعليم بسرعة النظر في حالتهم.وأوضحوا عمال الخدمات أنهم عملوا لاكثر من خمس سنوات ب50 جنيها فقط ، وفي العام الماضي تم التوقيع علي عقود ب900 جنيها لا تكفي شئ في ظل الارتفاع المستمر في الاسعار، وفوجئنا بالادارة تبلغنا بانتهاء العقود.
قال احمد عبد الحميد، مدير ادارة ابوقرقاص بالمنيا، ان العمالة مستمرة في عملها ويتم التوقيع في دفاتر العمالة المؤقته موضحا انه تم ارسال خطاب لمعرفة وضعهم بعد ان انتهاء العقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق