محافظات مصر

اخبار الاسكندرية فى 24 ساعة الماضية

كتب / دكتور اشرف المهندس

استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك
محافظة الإسكندرية تعلن عن توفير الأضاحي بأسعار مخفضة بنطاق المحافظة
وجه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية مسئولي التموين بالمحافظة بضرورة ضح عدد كبير من الأضاحي وتوفير كميات كبيرة اللحوم والسلع الأساسية بأسعار مخفضة وذلك استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك ، لتلبية الزيادة على الطلب ، مؤكدا على ضرورة تسهيل عرضها من خلال المنافذ والمجمعات الإستهلاكية ” أليكس ماركت ” ، وذلك لمحاربة الغلاء وتوفير احتياجات المواطنين في مختلف مناطق المحافظة .

وفي هذا الصدد تعلن محافظة الإسكندرية عن توفيز الأضاحي واللحوم بفروع المجمعات الإستهلاكية ، حيث تم توفير خراف حية بلدي بسعر ٦٠ جنيه وستعرض بعدد ١٢ شادر على مستوى المحافظة ، وتوفير لحوم ضاني طازج بلدي بسعر الكيلو ١٢٠ جنيه ، وضاني سوداني مبردة بسعر ٧٥ جنيه ، علاوة على توفير لحوم سوداني بسعر ٨٥ جنيه ، ولحوم برازيلي مجمدة بسعر ٦٠ جنيه ، وتم إقامة ٢٧ شادر لبيع اللحوم على مستوى المحافظة .

على الصعيد ذاته ومنعا لاستغلال المواطنين واحتكار السلع من المواد الغذائية الأساسية سيتم ضح كميات كبيرة من السكر الحر والتمويني وكذلك المسلى الطبيعي والنباتي وجميع أنواع الزيوت وأصناف المكرونة والأرز البلدي .


استعدادا لاستقبال موسم الشتاء

محافظ الإسكندرية : منظومة متكاملة لتطهير الشنايش .. إحلال وتجديد الشنايش ومطابق الصرف بشوارع قصر رأس التين والسبع بنات

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على ضرورة وضع منظومة متكاملة وآلية عمل لعملية تطهير الشنايش بالتعاون مع الجميع، مشدداً على ضرورة رفع ناتج التطهير والتجريف بصفة دورية تزامناً لعملية التطهير، مشيراً إلى أن تطهير الشنايش له أهمية كبيرة، إذ أن حدوث أي سدد بها ينتج عنه شلل مروري.

وشدد المحافظ علي رؤساء اﻷحياء بوضع خطه عمل بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي لتكثيف أعمال تطهير شنايش الأمطار استعدادا لاستقبال موسم الشتاء، والاستمرار في متابعة التطهير بصفة دورية، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تقصير في ذلك وسيتم المحاسبة الفورية.

هذا وتنفيذا لتعليمات المحافظ؛ قام حي الجمرك بأعمال إحلال وتجديد مطابق الصرف الصحي بشارع السبع بنات بدائرة قسم المنشية وشارع عثمان أباظة بدائرة قسم اللبان وتم متابعة أعمال تطهير الشنايش والمطابق بشارع رأس التين وشارع صفر بدائرة قسم الجمرك وتم رفع الاوحال في حينه.

وذلك علاوة على أعمال إحلال وتجديد الشنايش بشارع قصر رأس التين وبمحيط منطقة حلقة السمك والإصلاح والتطهير للحد من ظاهرة الطفح المتكرر، ويأتي ذلك بالتنسيق الدوري مع منطقة صرف الجمرك، لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحي وتخفيف أحمال شبكة الجمرك.

​في اطار رفع كفاءة الظهير الريفي بالثغر.

سلطان : توجيه قافلة طبية خدمية لعزبتي محسن والنخل بالمنتزه اول.
اكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على جميع رؤساء الأحياء بضرورة توفير الخدمات التموينية والطبية للمناطق الشعبية التي بحاجة إلى مثل هذه الخدمات ؛ كما وجه رؤساء الأحياء بضرورة الاستماع إلى جميع شكاوى المواطنين و سرعة تلبيه احتياجاتهم وحل مشكلاتهم، ياتي ذلك كخطوة رئيسية لتطوير الخدمات المقدمة لأهالي الإسكندرية وتزويد المناطق التي بحاجة إلى الرعاية بكافة الخدمات.

هذا و قد كلف سلطان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بالتنسيق مع رؤساء الأحياء لتوجيه القوافل الطبية المزودة بالأدوية والأطباء والمعدات الطبية للكشف عن فيروس c ، كما كلف مدير مديرية التموين بتوجية سيارات متنقلة لبيع السلع التموينية بالمناطق الأكثر احتياجا وتوفير كافة السلع الأساسية للأهالي.

وبناء عليه قام اللواء / خالد حسن مرسي رئيس حى المنتزه اول بتوجيه قافلة سكانية وحملة تنشيطية للقضاء على فيروسc لعزبتي محسن والنخل ،حيث شملت القافلة الطبية عيادات اطفال ونساء وباطنه بالتعاون مع منطقةالمنتزة الطبية وتم فحص ما يقارب من 612 حالة ضمن حملة فيروس c بالتعاون مع شركة فاركو للادوية.

وخلال القافلة تم توجيه سيارة مجمعات استهلاكية بها السلع التموينية بأسعار مخفضة وسيارة قوات مسلحة بها لحوم ومنتجات بأسعار مخفضة ،وسيارة لأنابيب الغاز بسعر 35 جنيه للانبوبة ، كما تم حصر للاميين بالعزبة لفتح فصول لمحو الأمية وحصر السيدات الراغبات في استخراج بطاقات الرقم القومي لاستخراجها بالمجان بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ،هذا و استمع رئيس الحي لمشاكل المواطنين تمهيدا لعرضها على الجهات المختصة

​محافظ الإسكندرية يقوم بجولة مفاجئة علي مستشفي الماترنتية ويكلف بالعمل علي زيادة نسبة إشغال المستشفي

قام الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بجولة مفاجئة علي مستشفي الماترنتية التابعة للمؤسسة العلاجية بمنطقة وابور المياه، وذلك للإطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، والتأكد من توافر طاقم المستشفى من مديرين وأطباء وتمريض وعاملين.

وخلال التفقد، كلف المحافظ الدكتور عمر الإبراشي رئيس المؤسسة العلاجية بالإسكندرية، بالعمل علي زيادة نسبة الاشغال بالمستشفي، ووضع خصومات لجميع الجهات وفقا للقانون، وأشار إلي أن الأسعار في المستشفي في متناول الجميع، مشيدا بالخدمة الطبية التي تقدمها المستشفي، إذ يقوم بالعلاج استشاريي و اخصائي المستشفي مع طاقم التمريض علي أعلي مستوي من الخبرة و الكفائه و التدريب.

وأكد المحافظ على الأطباء وطاقم التمريض وجميع المسئولين والعاملين بضرورة استغلال إمكانيات المستشفى وتقديم الرعاية الكاملة للمرضى، مشددا على بذل المزيد من الجهد لتطوير الخدمات الطبية ورفع كفاءة العنصر البشرى العامل بالمستشفى.

وتفقد المحافظ القسم المجاني بالمستشفي مشيدا بمستوي الخدمة الطبية به، كذا تفقد قسم الحضانات بالمستشفي ووحدة الأطفال المبتسرين بها بعد التوسعات والتجديدات والتي تضم ٢٥ حضانة و ٦ أجهزة تنفس صناعي وأحدث أجهزة العلاج الضوئي والكبسولة مع تطبيق أحدث أكواد السلامة ومكافحة العدوي.

كما تفقد المحافظ جميع أقسام المستشفى من قسم الاستقبال الطوارئ، وتأكد من جاهزية المعدات الطبية بها، وتوافر الأدوية، وقام المحافظ بمحاكاة لحالة الطواريء بالمستشفي، حيث تم استدعاء أطباء الولادة المتواجدين بها، للتأكد من سرعة الإستجابة، ومدي الاستعدادية لديهم، وتفقد حجرات المرضي والتي أشاد بمستوى النظافة والخدمة بها.

علي الصعيد نفسه أوضح سلطان أنه مستمر في جولاته المفاجئة علي مستشفيات الإسكندرية من حين لآخر لتطوير منظومة الصحة بالثغر والإرتقاء بالخدمة الطبية، وتحسين مستوى الرعاية الصحية التى يتلقاها المواطنين بصورة عادلة وعاجلة وبجودة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق