اخبار

ارتفاع المعدل الاحتياطى فى حقول بترول شركة عجيبة بواقع 10 ملايين برميل زيت خام و39 قدم مكعب من الغاز

متابعة حسنى الجندى
قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إن إجمالى استثمارات شركة “عجيبة” للبترول بلغ حوالى 212 مليون دولار خلال العالم المالى الماضى، مضيفة أن الاحتياطى البترولى فى حقول الشركة شهد زيادة بواقع 10 ملايين برميل زيت خام، و39 مليار قدم مكعب غاز.
ومن جانبه، قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع البترول كقطاع اقتصادى يعمل وفق خطط عمل، وآليات تنفيذ واضحة يهدف من خلالها إلى زيادة إنتاج مصر من الثروة البترولية.
وأضاف، خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة عجيبة للبترول لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2016/2017، اليوم الثلاثاء، أن قطاع البترول يحرص على تعظيم الاستفادة من التقنيات الحديثة والمتطورة فى إدارة العمليات الإنتاجية والأنشطة البترولية، لافتًا إلى أن وزارة البترول تطبق ذلك فعليًا من خلال محور زيادة الإنتاج بالإسراع بتنمية المشروعات الجديدة وزيادة ورفع كفاءة الحقول القائمة.
وفى السياق ذاته، قال علاء البطل، رئيس شركة عجيبة للبترول، إن الشركة تمكنت من إضافة حوالى 17 ألف برميل مكافئ إلى إنتاجها من الزيت الخام والغاز ليصل إجمالى إنتاجها إلى 50 ألف برميل مكافئ يوميًا، بواقع حوالى 47 ألف برميل زيت خام ومتكثفات يوميًا، و17.5 مليون قدم مكعب غاز يوميًا نتيجة نجاح خطة حفر الآبار الاستكشافية والتنموية الجديدة حيث تم حفر 36 بئرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق