محافظات مصر

محافظ المنيا يشهد إطلاق مبادرة تشجيع شباب الجامعات لدعم توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة

متابعة :- حجازى صلاح

شهد عصام البديوي محافظ المنيا، صباح اليوم إطلاق مبادرة تشجيع شباب الجامعات وهي الأولي من نوعها لدعم انتقال شباب ذوي الاحتياجات الخاصة في صعيد مصر إلي مرحله التوظيف من خلال التأهيل والتدريب وتوفير فرص عمل والذي نظمته جامعه دراية بالتعاون مع مؤسسة ابتسامه وبدعم من السفارة الكندية بالقاهرة.

حضر إطلاق المبادرة ماجدة إسماعيل رئيس مجلس أمناء مؤسسة ابتسامه وغادة كابش مستشار السفارة الكندية لدعم المبادرات المحلية والقنصل الكندي بالقاهرة ودكتور عماد حمدي رئيس جامعه دراية.

أشاد المحافظ بالمبادرة ودورها في تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال طلاب الجامعة وقال إن ذلك سيكون نموذجا يحتذي به لأبنائنا في كافه الجامعات لتشجيع إخوانهم من الشباب للانتقال لسوق العمل وتوفير فرص لائقة بهم.

ولفت إلي الدور الهام الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في هذا الإطار إلي جانب جهود الدولة والجمعيات الاهليه والقطاع الخاص.

هذا وتضمن اللقاء عرض فيلم تسجيلي حول انتقال الشباب من ذوي الاعاقه من مرحله الدراسة الي التوظيف كما تم استعرض تجربة نجاح لتوظيف شباب ذوي الاعاقه من أبناء محافظة المنيا والذين تم تعيينهم في احد الفنادق الكبرى ،وتأثير المبادرة بشكل إيجابي عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق