الرئيسة

الشباب والرياضة تنفذ برنامج في حب الوطن بمدرسة تحيا مصر ” بالأسمرات “

كتب. أسامه خليل
تنظم المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة مجموعة من ورش العمل تنوعت بين (الفن المسرحي – الفن التشكيلي -التنمية البشرية وتعديل السلوك ) بمشاركة منشطي التعليم المدني على مستوى الجمهورية .
وأكدت الدكتوره نعمات ساتي وكيل الوزارة و رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني حرص وزارة الشباب على تنمية مهارات أطفال حي الأسمرات من خلال تنفيذ عدد من البرامج أهمها برنامج “إرسم علمك” والذي يهدف الى رفع قيم الولاء والإنتماء لدى الطفل ، وبرنامج” 2050″ والذي يعزز عند الطفل حبه لمصر ليعكس صورتها في أي دولة يتواجد بها مستقبلا .
واضافت” ساتي” أنه تم تنفيذ برنامج القرائية لكل المراحل التعليمية في المدرسة علاوة على تنفيذ برنامج القيم بناءا على توجيهات رئيس الجمهورية في مؤتمر الشباب الوطني الذي اكد على ضرورة إعلاء قيمة المواطنة منذ الصغر لترسيخ الهوية الوطنية ، بالاضافة إلى إبتكار برامج وأساليب جديدة في التعليم كمسرحة المنهاج وتقديم نماذج محاكاة لتكون مدرسة تحيا مصر أول مدرسة في الجمهورية تدرس مادة القيم والاخلاق في الشهادة الإبتدائية والإعدادية من خلال حصة اسبوعية من خلال مدرسين متخصصين .
وأضاف الأستاذ نبيل محمد مدير مدرسة تحيا مصر أن سلوك الطلاب اختلف كثيرا عن بداية العام الدراسي والتغيير شمل أيضا سلوكيات أولياء الأمور كما اوضح أن للإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني دور كبير حيث دعمت المدرسة ب 530 شنطة مدرسية شملت الأدوات المدرسية والملابس الخاصة بالطلاب لتخفيف العبء المادي على أولياء الامور .
والجدير بالذكر أنه مع نهاية اليوم سيتم عمل مسرحية تناقش إحدى القيم الأخلاقية التي يختارها الأطفال بعد إنتهاء فعاليات اليوم وعمل معرض يضم مخرجات الورش الفنية وما يحلم به الاطفال في 2050

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق