قضايامؤسسات المجتمع المدنى

قضية حيرت الرأي العام مذبحة الرحاب جريمة بشعة تشيب لها الوجدان ذبح عائلة كاملة في فيلا بالرحاب

كتب: الصحفي رضا بدير شهود عديدة تشير الي عدم قتل الا عائلتة وعدم انتحار الاب من اساسه

 

من القاتل
منذ أيام حدثت جريمة بشعة أستيقظ على وقعها سكان مدينة الرحاب في مصر فجر يوم الأحد الماضي ، حيث تم العثور على أسرة كاملة مكونه من خمسة أفراد مقتولة وفي حالة تعفن كاملة داخل مسكنهم.

الحلقة الأولي..في حادث قتلي الرحاب
تلاحظ علي مواقع التواصل الأجتماعي تنازع وتعارض الأراء في حادث تلك الجريمة البشعة للأسرة المنكوبة.والحقيقة ان المشهد في مسرح الحادث من القضايا الصعبة
استيقظ جيران رجل الأعمال عماد سعد ويعمل بمجال المقاولات، لاحظوا انبعاث رائحة كريهة من منزل جارهم، وطرقوا الباب مرات عديدة ولم يستجب أحد، لذا أبلغوا الشرطة التي وصلت على الفور، وداهمت الشقة، لتجد أمامها مذبحة كاملة، حيث عثرت على جثث الأب والزوجة والأولاد، وأثار الدماء في كل مكان.

وتبين من معاينة الشرطة مقتل كل من الأب، وهو رجل أعمال يدعى عماد سعد يبلغ من العمر 56 عاما، والابن الأكبر محمد 22 عاما، والابنة نورهان 20 عاما، والابن عماد 18 عاما، والأم وفاء فوزي 43 عاما.

واثار هذا الخبر جد واسع بين رواد مواقع التواصل من الذي قام بقتل هذه الاسرة كاملة
هل هو الاب ام هناك عداوة بين احد من افراد العائلة مع شخص آخر
وكان هناك لغز واضح في القضية الجميع لا يصدق قصة أنا الأب هو الذي قتلهم ثم بعد ذلك أنتحر ؟ وقتل جميع افراد العائلة دون مقاومة من احد فيهم ولا احد يستطيع الفرار او الدفاع عن نفسه ؟
وكان هناك احد أولاده يلعب خارج المسكن كمال أجسام
ولو افترضنا انه كان علي الاب ديوان لماذا قتل اولاده كان كان من المفترض أن ينتحر هو دون قتل عائلته ؟
فلماذا يقوم بقتل اولاده ؟ ولو افترضنا انه انتحر هل يقوم بضرب نفسه ثلاث طلقات ولايشعر به أحد من الجيران ولا الأمن سمع صوت الرصاص ؟
السؤال الذي يطرح نفسه هل هذه القضية تصفية حسابات أم هناك شيء اخر.
وبحسب ما أشارت إليه المصادر الأمنية، فإن طريقة إرتكاب الحادث تشير إلى وجود حالة إنتقام، حيث ترك القاتل الضحايا وهم غارقون في دمائهم،

شقيق ضحية «مذبحة الرحاب» ينفى احتمالية انتحاره.. ويوضح تفاصيل آخر مكالمة بينهما

قال رأفت سعد، شقيق عماد سعد رجل الأعمال ضحية الرحاب، إن شقيقه لم ينتحر بثلاث رصاصات حسبما ذكر البعض على وسائل الإعلام، موضحًا أن شقيقه قتل بطريقة احترافية على يد قاتل محترف على حسب تعبيره.

وأضاف «سعد»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء الاثنين، أن «عماد» قال له إنه تم سرقة بعض الأوراق الخاصة بقضية خاصة به في المحكمة، متابعًا: «مين يقدر يسرق ورق من المحكمة غير إذا كان حد واصل وفي تعتيم على القضية، وهيا مش انتحار أخويا مايقدرش يأذي نملة قتل ولم ينتحر».

وأوضح أن المجنى عليه قام بالاتصال به يوم 26 إبريل وكان قلقًا بشأن بعض الديون وطلب منه بيع منزل تمتلكه الأسرة، مضيفًا أن الديون ليست السبب الحقيقي في وفاه شقيقه، لأن بيع المتعلقات الموجودة في الفيلا كانت كفيلة بسداد ديونه حسبما ذكر.

وتابع: «أخويا مات مرتين مرة وهو بيتقتل والإحساس اللي شافه ومرة وهو بياخد الرصاص، اللي أتقتل مات نفسيًا ومات جسديًا، ومش متخيل الجريمة وقعت أزاي» مطالبًا قوات الأمن بالقصاص وسرعة ضبط الجناة، لأخد حق شقيقيه وزوجته وأولاده.

ولقي 5 أشخاص من أسرة واحدة، مصرعهم، بأعيرة نارية، في مدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة، عثرت قوات الأمن عليهم، أمس الأحد، داخل فيلا إقامتهم، دون معرفة الأسباب، بينما تولت قوات أمن القاهرة، ونيابة القاهرة الجديدة التحقيق في الواقعة لكشف ملابساتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق