حوادث

وزير الدفاع والإنتاج الحربى يعود إلى أرض الوطن بعد إنتهاء زيارته الرسمية إلى جمهورية روسيا الإتحادية …

الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة

كتب…عاطف أنيس

وزير الدفاع والإنتاج الحربى يعود إلى أرض الوطن بعد إنتهاء زيارته الرسمية إلى جمهورية روسيا الإتحادية …
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عاد إلى أرض الوطن الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بعد إنتهاء زيارته الرسمية لجمهورية روسيا الإتحادية لحضور إجتماعات بصيغة (2 + 2) بين الجانبين المصرى والروسى .

حيث إستهل القائد العام الزيارة بوضع اكليل من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول بمدينة موسكو .

وكان الفريق أول / صدقى صبحى قد إلتقى مع نظيره الروسى سيرجى شويجو حيث أجريت العديد من المباحثات المثمرة على صعيد التعاون العسكرى والفنى وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين وسبل دعم وتعزيز التعاون والشراكة بين مصر وروسيا .

وأكد القائد العام على عمق العلاقات العسكرية التى تربط القوات المسلحة المصرية والروسية ، مشيراً إلى أن الأوضاع الحالية بمنطقة الشرق الأوسط تفرض علينا الإستمرار فى تطوير وتحديث القدرات القتالية للقوات المسلحة المصرية .

من جانبه أشار وزير الدفاع الروسى إلى حرص بلاده على تطوير آفاق التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين ، مشيداً بأهمية الدور المحورى لمصر فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، مشيراً إلى أن المناقشات الفنية ستُبحث خلال الإجتماع الخامس للجنة العسكرية الروسية المصرية المشتركة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق