محافظات مصر

محافظ الفيوم يترأس اجتماع المجلس القومى للسكان لبحث الخطة

محافظ الفيوم يترأس اجتماع المجلس القومى للسكان لبحث الخطة السكانية التنفيذية 2018/2019

الفيوم – محمود المهدي

عقد الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم اجتماعاً لفرع المجلس القومى للسكان بالفيوم، لعرض ملخص الخطة السكانية التنفيذية 2018/2019 وبحث إجراءات كل قطاع من القطاعات للحد من الزيادة السكانية. 
حضر الاجتماع وكلاء وزارات الصحة والتضامن الاجتماعى والأوقاف، والأستاذة إيناس جبيلى رئيس فرع المجلس القومى للسكان بالفيوم، والأستاذة ليلى طه مقرر فرع المجلس القومى للمرأة، والمهندس أشرف درويش رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشار محافظ الفيوم أن الاجتماع يأتى فى إطار الاهتمام المتواصل من القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء بالقضية السكانية كونها تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد ومعدلات التنمية، مؤكداً أن الجانب الأكبر من علاج المشكلة السكانية يقع على عاتق قطاع الصحة، وأن المحافظة تسعى إلى تنفيذ خطة طموحة لخفض معدلات الزيادة السكانية.
خلال الاجتماع تم استعراض تقييم الخطة السكانية للعام السابق 2017/2018، وتكليفات كل قطاع من القطاعات فى الخطة السكانية الجديدة 2018/2019 للمساهمة بإيجابية فى الحد من الزيادة السكانية، وأكد المحافظ على ضرورة العمل بروح الفريق والتخلص من الروتين والبيروقراطية فى علاج المشكلات.
كما أكد محافظ الفيوم على ضرورة قيام قطاع الصحة بالتوسع فى تنفيذ قوافل الصحة الإنجابية وزيادة العيادات المتنقلة فى المناطق العشوائية، وتوفير أدوية الصحة الإنجابية، وفتح عيادات لتنظيم الأسرة بالوحدات الصحية المنشأة حديثاً، وإعادة توزيع الرائدات الريفيات طبقاً لاحتياجات المناطق الجغرافية، وتوفير التجهيزات اللازمة لمنع انتشار العدوى، مع إضافة حزمة من خدمات الصحة الإنجابية إلى خدمات تنظيم الأسرة تشمل خدمات ما بعد الولادة والإجهاض وعلاج حالات التهابات الجهاز الإنجابى، مشدداً على ضرورة وضع نظم للمتابعة والتقييم والمحاسبة.
وأشار المحافظ إلى أهمية مشاركة مديرية الشباب والرياضة فى توعية الشباب والمراهقين بخطورة القضية السكانية، وقيام مديرية التضامن الاجتماعى بالتعاون مع مديرية الصحة والجمعيات الأهلية بتنظيم قوافل طبية بالمناطق التى تخدمها هذه الجمعيات، مع قيام المحافظة ممثلة فى إدارة العلاقات العامة بتوعية المواطنين بأبعاد خطورة المشكلة السكانية من خلال الإذاعة المحلية الإقليمية، وقيام مديرية الأوقاف بتنظيم ندوات دينية حول تنظيم الأسرة وتصحيح المفاهيم حول النواحى الشرعية فى هذا الشأن، وكذلك قيام مديرية التربية والتعليم بالتوسع فى إنشاء المدارس المجتمعية، والقضاء على التسرب من التعليم، وتدريب المعلمين على تدريس المعلومات الخاصة بقضايا السكان والصحة وتوعية الطلاب بالقضية السكانية فى مصر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

محافظ الفيوم يشدد على ضرورة الإنتهاء من خط مياه الشرب الجديد بقصر الباسل

الفيوم – محمود المهدي

بناءً على تعليمات الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم بسرعة الانتهاء من خط مياه الشرب الجديد الذي سيصل بين خط مياه قصر الباسل وعزبة عبدالغني أبوجليل التابعة لقرية الغرق بمركز إطسا لتوفير مياه الشرب لأهالى المنطقة والعزب والقري والنجوع المجاورة.

عرض المزيد

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏طبيعة‏‏‏‏

بروتكول تعاون بين الإكاديمية المصرية العربية الأمريكية والمجلس المصرى الإبتكارات والإبداع وحماية المعلومات.
كتبت هدى العيسوى
وقّعت الدكتورة سمر أباظة، رئيس الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية للدراسات الأكاديمية، برتوكول تعاون مع المجلس المصري للإبتكار والإبداع وحماية المعلومات؛ لتنفيذ البرامج التدريبية الأكاديمية والمهنية.

جاء ذلك في إطار حرص الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية للدراسات الأكاديمية علي تبني المخترعيين و الباحثين لخدمة العلم.

عرض المزيد

لا يتوفر نص بديل تلقائي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

محافظ الغربية .. اعتماد 9 مليون و157 ألف جنيه لإنشاء كوبري مشاه بسلم كهربائي أمام مستشفى جامعه طنطا ..
كتب عبدالواحد شكري

في إطار حرص اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية على حياه المواطنين وتيسير حركة الطرق والقضاء على العبور العشوائي .. اعتمد محافظ الغربية مبلغ قدرة 9 مليون و57 ألف جنيه لإنشاء كوبري مشاه بسلم كهربائي بشارع البحر أمام مستشفى الجامعة وطبقا للمواصفات القياسية وتم عمل جميع الإجراءات للبدء فى تنفيذ المشروع وتنفيذ انشاء الكوبري وتم تسليم الموقع للجهة المنفذة لتقوم ب

عرض المزيد

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
التعليقات

محافظ الغربية .. نصف مليار جنيه تم إنفاقهم على مشروعات الصرف الصحى بالمحافظة بنسبة تنفيذ 165 %
كتب عبدالواحد شكري

عقد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية إجتماعاً لمناقشة مشروعات الصرف الصحى بالمحافظة التى تم إنجازها والمشروعات المتبقية وأهم المشاكل التى تواجهها..
حيث أستمع المحافظ إلى شرح من المهندس إبراهيم الأشقر رئيس هيئة الصرف الصحى بالمحافظة أستعرض فيه أهم مشروعات الصرف الصحى..

عرض المزيد

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

مصر تشارك فى الإجتماع السابع لوزراء دفاع دول تجمع الساحل والصحراء بنيجيريا .

كتب..عاطف أنيس

القوات المسلحة تنهى إنشاء المركز الإقليمى لمكافحة الإرهاب لدول تجمع الساحل والصحراء بمصر ……

متابعة القراءة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

*ازاله الخطوره الداهمه ورفع الانقاض بشارعي الاحسان والمشهور بحى غرب*
الاسكندرية
كتب : محمد الشرقاوى

في اطار الاهتمام بالحفاظ على سلامة وارواح المواطنين وبناءا علي تعليمات سياده اللواء محمد عبد الوهاب رئيس حي غرب تم اليوم الاحد اعمال رفع الانقاض والرديم وذلك بعد ازاله الخطوره الداهمه بعقارات بكلا من شارع الاحسان وشارع المشهور بمنطقة كرموز وتم فتح الشارعين وجاء ذلك بوجود الاستاذه سكرتيره عام الحي ومعاون رئيس الحي ومدير ومفتشي الرصد البيئي بالحي

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
التعليقات

الفريق / محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة يغادر إلى جمهورية

كتب…عاطف أنيس

قبرص لإجراء مباحثات تستهدف تعزيز التعاون العسكرى المصرى القبرصى …

عرض المزيد

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
التعليقات

شباب الصحفيين تكشف خطة الجماعة الإرهابية لتشويه مصر قبل احتفالات ثورة 30 يونيو.
كتبت هدى العيسوى
كشفت جبهةشباب الصحفيين إن مثلث الخيانة العظمى من أهل الشر المتمثل في أعضاء التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية فى لندن وأجهزة الاستخبارات التركية والقطرية تخطط لرفع وتيرة الهجوم على الدولة المصرية في المرحلة القادمة بشكل ممنهج وممول مع اقتراب ثورة 30 يونيو التي أفسدت مخطط تقسيم المنطقة، قال هيثم طوالة رئيس الجبهة في تصريحات صحفية اليوم :إن أولى التعليمات التي صدرت للجان الإل

عرض المزيد

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
التعليقات

شباب الصحفيين تكشف خطة الجماعة الإرهابية لتشويه مصر قبل احتفالات ثورة 30 يونيو.
كتبت هدى العيسوى
كشفت جبهةشباب الصحفيين إن مثلث الخيانة العظمى من أهل الشر المتمثل في أعضاء التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية فى لندن وأجهزة الاستخبارات التركية والقطرية تخطط لرفع وتيرة الهجوم على الدولة المصرية في المرحلة القادمة بشكل ممنهج وممول مع اقتراب ثورة 30 يونيو التي أفسدت مخطط تقسيم المنطقة، قال هيثم طوالة رئيس الجبهة في تصريحات صحفية اليوم :إن أولى التعليمات التي صدرت للجان الإل

عرض المزيد

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
التعليقات

موضوع خطبة الجمعه القادمة
حرمة الكذب وإشاعة الفوضى
كتبت : اميمة سلطان

قال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية إن جميع مساجد المحافظة ستتحدث 

عرض المزيد

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏لحية‏‏‏‏
التعليقات

المحافظين وحركة تنقلات خلال الساعات القادمة
كتبت : اميمة سلطان
كشف مصدر مسئول بمجلس الوزراء انه جاري الان بعض المشادات لاجراء حركة المحافظين الجدد خلال ساعات حيث تقوم الاجهزة الرقابية بدراسة ملفات الشخصيات المرشحة لتعينهم في الحركة الجديدة حيث من المتوقع تغيير 15محافظا ونقل 4آخرين الي محافظات كبري .
واضاف انه سيتم نقل اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة للقاهرة . واللواء محمود العشماوي محافظ القليوبية للاسكندرية وحمد سلطان محافظ الاسكندرية للجيزة .والمهندس شريف حبيب للقليوبية .

عرض المزيد

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق