الرئيسةحورات

الرئيس الذي تحول إلى وزير داخلية صاحب السعادة

الرئيس الذي تحول إلى وزير داخلية صاحب السعادة ..الفنان الكبير خالد زكي :

أنا ديمقراطي جدا

محمود المليجي سبب شقائي في الحياة

الشهد والدموع عمل لم يتكرر في تاريخ الدراما العربية .

طباخ الرئيس موجود مع كل رئيس حتى السيسي

الرجل الذي تحكمه العاطفة وحدها ..رجل ” خايب ”

حوار : رؤوف  علواني

منذ رحلته التي بدأت ” بالشهد والدموع ” وهو يعمل بوصية ” فتح عينيك ” ورغم أنه أحد سكان ” السفارة في العمارة ” إلا أنه أحب ” طباخ الرئيس ” قبل ان ” يهرب من القفص ” ” ويطلق الرصاص على هند علام ”

ليتضح أنه ” وش اجرام ” قبل ان يستقل ” ملاكي اسكندرية ” ويصل ل ” أحلام عادية ” ولكنه بتلك الاحلام استطاع ان يكون ” قاهر الزمن ” ويصل إلى ” صاحب السعادة ”

إنه الفنان الكبير خالد زكي الذي تتوقف السينما والأعمال الدرامية امام أعماله الخالدة التي قدمها للجماهير بموهبة معجونة بالاخلاص للفن وللفن ..وكان لنا معه هذا الحوار الشامل

الفنان خالد زكي .. اختيارك لأعمالك الفنية يدل على انك شخص عقلاني جدا فهل هذا صحيح ام انك شخص عاطفي ؟؟

– القلب عندما يميل ويسير الإنسان خلفه يكون الإنسان “خايب”، لأن الرجل الذي يجعل عواطفه تتحكم فيه يكون خايب ويجب أن يعيش الرجل حياته بعواطفه بشكل جيد ولكن مع عقل يعمل حتى لا يقع في الخداع، ولحظات الرومانسية يجب الاستمتاع بها ولكن بتوافق مع العقل وعلى أقل تقدير يضع العقل ضوابطه لحماية الإنسان.

لو رجعنا للشهد والدموع ..ماهي ذكرياتك عن المسلسل وياترى رحلتك في الحياة كانت شهد ولا دموع ؟

المسلسل ده كان عمل كبير جدا في الدراما العربية وكل الدول العربية تقريبا شاهدته وأعجبت به جدا والمؤلف الراحل أسامة انور عكاشة كان عنده قدرة جبارة على السرد وكنا بنشتغل بروح مش موجودة دلوقتي وكل واحد هايز زميله ينجح في أدائه أكتر منه لذلك نجح الجميع .

ورحلة حياتي بصراحة الشهد فيها أكثر من الدموع والحمد لله على كل شيء .

لو قفزنا سريعل لفيلم طباخ الرئيس تفتكر الطباخ ده موجود دلوقتي في أيام السيسي ؟ يعني السيسي يكون تعرض عليه تقارير كاذبة والطباخ يخبره ؟

أعتقد ان طباخ الرئيس موجود دائما حتى في أيام السيسي دي فدوما صاحب السلطة يتلقى التقارير من الموظفين ومن الاجهزة التي تحاول دائما تجميل كل شيء بقدر الامكان .

ولكن هل يمكن ذلك ان يحدث مع طغيان السوشيال ميديا واختراقها لكل الحواجز ؟

يحدث لأن الذي في منصب الرئيس لا يمكنه الاعتماد على مثل هذه الوسائل كمصدر موثوق به في المعلومات لكنه من الممكن ان يطالع ويتاكد من معلومة بذاتها عبر أجهزته وفي كل الاحوال يظل أسيرا لتلك الاجهزة .

لماذا اختارك الفنان الكبير عادل امام في اكثر من عمل فبعد السينما قدمتما صاحب السعادة الذي قمت فيه بدور وزير الداخلية بطريقة غير مسبوقة ؟

أكيد طبعا الفنان عادل امام له رؤية في الفنان اللي قدامه وعرف أنني سأقدم الدور بطريقة جيدة وهو يعمل لصالح العمل ككل في جميع الأدوار وليس صحيحا ان عادل يريد الظهور وحده في أي عمل ولكن موهبة الممثل تفرض نفسها مهما كانت مساحة الدور

بمناسبة وزير الداخلية وزوجته ” وجيدة ” ما الذي يلفت نظرخالد زكي في أي امرأة ؟؟

– أول شيء يلفت نظر الرجل للسيدة هو الجمال والتناسق وبعد التعرف عليها يرى تركيبتها وطباعها، والتعرف على أهلها، لأن هذا الأهم، لأن البيت مهم جدا في التربية، وهناك مثل يقول إن التربية أهم من كل شيء فالتربية ليست غني وفقر بل “على الأصل دور”، وزوجتي تستحق الخير ولو لم تكن كذلك لما أكملت المسيرة لأكثر من 40 عاما.

ألم تتدخل غيرة زوجتك في حياتك ؟؟

– زوجتي تعلم طبيعة عملي وتعلم أن حب الناس هو نجاح لي، وهناك غيرة ولكن بشكل طبيعي ظريف يُرضي، وهي تفهمت هذا بشكل جيد من البداية.

و زوجتي كانت تحب والدي ووالدتي وبارة بأهلها أيضا، وهناك شعار لدي وهو “اللي مالوش خير في أهله مالوش خير في حد” وهذا جعلني اتمسك بها أكثر.

وهل وزير الداخلية في صاحب السعادة ديمقراطي في حياته أم لا ؟

– أنا ديموقراطي في كل شيء، حتى مع الأطفال الصغار وأحفادي وأفتح حوار لا حدود له مع أولادي وهم صغار وفي النهاية لو اقتنعوا بالحديث كان بها ولو لم يقتنعوا أتركهم وأحذرهم من العواقب وما شابه، ولكن لو إذا كان الوضع خطير فلا مناقشة، ولكن في حياتي عامة أنا ديموقراطي ولكن لا أتنازل ولا يوجد لدي غرور ولكن لا أستطيع التنازل مثلا وأقدم أعمالا لا تناسبني.

كيف يكون احساسك مع دخول أي عمل جديد ؟؟

– أول يوم لي في التصوير بأي عمل جديد أكون مثل التلميذ الذي يذهب إلى المدرسة لأول مرة من التوتر.

** حتى الفيلم الذي مثلت فيه دور الرئيس ..طباخ الرئيس ؟؟!

– فيلم “طباخ الريس” كنت قلق منه لأنه الفيلم الوحيد الذي قدم رئيس جمهورية مصر العربية في عمل، وكان الفيلم بحاجة إلى حسابات خاصة وأننا كنا نقدم ماذا يجب على الرئيس أن يكون.

** وما الذي جعلك تخوض التجربة ويرفع القلق عنك ؟؟

– مؤلف “طباخ الريس” يوسف معاطي وعادل إمام كانا يشجعاني في الفيلم وكنت سعيد جدا بالمشاركة في هذا العمل و سعدت بمشاركة الزعيم في فيلم “السفارة في العمارة”.

** ومن هو الفنان الذي أثر عليك في مسيرتك الفنية ؟؟

محمود المليجي .. وقد التقيت به في ثلاث أعمال ونصحني نصيحة تعبتني حتى الآن، وقال لي “أنا شايف إن خطواتك كويسة جدا وأداءك كويس فعايز اطلب منك أن كل اختياراتك اللي جاية متتنازلش خالص في أي اختيار حتى يكون كل عمل خطوة للأمام”، وهو ما أحاول تنفيذه بالفعل.

– لي شقيق كان يعمل رئيسا للطب الشرعي في ولاية جورجيا الأمريكية وتوفي منذ أشهر.

– أنا ندمت على اعتذاري عن عدم تقديم دور في مسلسل “بابا عبده” مع المخرج محمد فاضل، وقلة الخبرة سبب رفضي دور في المسلسل واعتذرت للمخرج بعد 20 سنة.

– المخرج أحمد نادر جلال مخرج عالمي وعلى المستوى الإنساني رائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق