اخبار البرلمان

لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب : تناقش قانونى تنظيم الخطابة وإنشاء نقابة المأذونين

متابعة :- حجازى صلاح
تناقش لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد، قانوني تنظيم الخطابة، وإنشاء نقابة المأذونين الشرعيين والموثقين المنتدبين، وذلك خلال اجتماعاتها الأسبوع المقبل .

وحسبما ورد فى جدول أعمال اللجنة ، يوم الاثنين تستكمل اللجنة مناقشة مشروع قانون مقدم من السيد النائب محمد شعبان محمد عبدالعال، وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن تنظيم الخطابة الدينية ، وذلك بالاشتراك مع اللجنة التشريعية بالبرلمان ، كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب اللواء د. ثروت سويلم، بشأن تخفيض القيمة الإيجارية لأراضي الأوقاف ببعض مناطق محافظة الشرقية.

وفى يوم الثلاثاء المقبل تناقش اللجنة مشروع قانون المقدم من السيد النائب أيمن عبدالهادي معاذ، وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن إنشاء نقابة المأذونين الشرعيين والموثقين المنتدبين ، وذلك بالاشتراك مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ، كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب أحمد همام القرمازي، بشأن سوء حالة التعليم الأزهري في المرحلة الابتدائية.

ومن جانبه، قال اللواء شكرى الجندى ،عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن قانون تنظيم الخطابة المقدم من النائب محمد شعبان الذى سيتم مناقشته فى اللجنة، لا طائل منه ولا فائدة.

وأضاف عضو اللجنة الدينية كان أولى باللجنة أن تضع قانون تنظيم الفتوى المقدم من أمين اللجنة الدكتورعمرحمروش، فى أولوياتها،الأسبوع الجارى،واستكمال مناقشته بدلا من قانون تنظيم الخطابة .

وأوضح “الجندى” أسباب ذلك قائلا :” إن الأوقاف تقوم بدورها كاملا فى تنظيم عملية الخطابة ، ولا يوجد بها أى أزمات حاليا ولا تحتاج إلى قانون ، ولكن ما يحتاج الإسراع فى الانتهاء منه هو قانون تنظيم الفتوى ، نظرا للأزمات التى تواجه عملية الفتوى ، والتى لا يوجد بها ضوابط تمنع غير المختصصين فى إصدار الفتاوى “.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق