اقتصاد وبورصةالرئيسة

الغرف التجارية تنظم 43 معرضًا لـ ” أهلاً مدارس” برعاية وزارتي التموين والصناعة

كتبت | نها رضوان

ينظم الاتحاد العام للغرف التجارية بمشاركة الغرف التجارية بالمحافظات ومدعومًا من قبل وزارتي التموين والتجارة الداخلية والصناعة والتجارة الخارجية، 43 معرضًا تحت مسمى  ” أهلا مدارس ” فى محافظات مصر بمساحة اجمالية تتجاوز 45 الف متر مربع.

و ذلك فى اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضمان توافر افضل السلع باسعار منافسة فى كافة ربوع مصر واستقرار الاسواق لصالح المستهلك، وبمناسبة العودة للمدارس.

و قال الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن افتتاح المعرض في المحافظات يأتي فى اطار الدور المجتمعى للقطاع الخاص وفى اطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص، وذلك تحت شعار “معا من اجل مصلحة المستهلك” حيث سيتم توفير السلع اللازمة للمدارس من المصنع والمستورد مباشرة الى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الاسعار.

واكد الدكتور على مصيلحى توافر السلع المدرسية بكميات كافية بناء على البيانات التى عرضت اثناء الاجتماعات التى نظمها اتحاد الغرف مع المنتجين والمستوردين بالوزارة.

و في نفس السياق، أوضح  المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة انه تم توفير ارض المعارض مجانا لضمان عدم تحمبل الاسعار اى تكاليف اضافية،  وانه يجرى حاليا التوسع فى المعارض ومنافذ البيع الجماعى من خلال الغرف التجارية وعلى نفقتها مع التركيز على المنتج المصرى، الى جانب جذب الاستثمارات فى صناعات مستلزمات المدارس من ادوات مكتبية وحقائب واحذية رياضية حيث تم توقيع عددا من الاتفاقيات للتصنيع فى تلك القطاعات فى الاشهر الماضية.

ومن جانبه أعلن احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ان المبادرة التى ستفتتح غدًا الاربعاء، ستتضمن معرضًا كبيرًا  بارض المعارض بالقاهرة ومنافذ بيع فى 19 محافظة بزيادة 6 محافظات عن العام الماضى، وتتضمن السلع المدرسية من ادوات مكتبية وملابس واحذية ومواد غذائية الى جانب الحاسبات الالية ومستلزماتها والتى سيتوفر معها جناح لبنك مصر لتقسيط السداد فى اطار البروتوكول الموقع مع وزارة التربية والتعليم والبنك مع الشعبة العامة للحاسبات بالاتحاد.

و تابع : أن ذلك يتواكب مع منافذ بيع جماعى بمحافظات القاهرة والجيزة ودمياط وبورسعيد والاسماعيلية والسويس والدقهلية والغربيه وكفر الشيخ والشرقية والقليوبية والمنوفية والبحيرة وبنى سويف والفيوم واسيوط وسوهاج واسوان وشمال سيناء وتقدم السلع المدرسية باسعار مخفضة.

واضاف الوكيل انه على التوازى، وبناء على طلب الاتحاد، قام الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، باصدار قرار وزارى بمد فترة الاوكازيون لنهاية الشهر لتوفير العديد من السلع المدرسية بخصومات الاوكازيون من خلال اكثر من 3000 منفذ فى كافة ربوع مصر.

و أشار الوكيل إلى ان السلاسل التجارية ستستمر ايضا فى مبادرة خفض هامش الربح لمجموعة من السلع الاساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار فى الاسعار والتى بدات بعد لقاء السلاسل مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك بالاضافة الى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة تحت شعار “المواطن اولا” الى جانب توفير حقائب مدرسية فى المناطق الاولى بالرعاية.

و أكد الوكيل ان الغرف التجارية واتحادها العام تنظم وتدعم تلك المبادرة للعام الرابع على التوالى حتى يتمكن ابناء مصر الاوفياء  من تجار وصناع ومؤدى الخدمات ان يتمكنوا من توفير السلع مباشرة للمستهلك وخفض اسعارهم وذلك مع التركيز على المنتج المحلى فى اطار مبادرة الاتحاد لدعم شراء المنتج المصرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق