اخبار الرياضةالرئيسة

الحقيقه الكاملة لتوريث منصب سكرتير الأتحاد الأفريقي” الكاف”

كتب_عمرو الحلو

بعد 7 سنوات كاملة من ترك والده للمنصب ، و35 عاما على رحيل ” جده ” عن المنصب ، أصبح عمرو مصطفى فهمى سادس سكرتيرعام للاتحاد الإفريقى لكرة القدم ” كاف ” عبر تاريخه عقب إعلان المكتب التنفيذى اختياره للمنصب بشكل رسمى خلفا للمؤقت عصام أحمد ومن قبله المغربى هشام العمرانى الذى تمت الإطاحة به عقب خسارة عيسى حياتو رئاسة الاتحاد فى الانتخابات الأخيرة .

وجاء تعيين عمرو مصطفى فهمى فى المنصب الكبير مدعوما بقوة من أحمد أحمد رئيس الكاف بالإضافة إلى 4 أعضاء فى المكتب التنفيذى ومعهم ضوء أخضر من جانب جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم ” فيفا ” الذى ساهم بدور فعال فى فوز أحمد أحمد بالرئاسة الكروية فى القارة السمراء خلال انتخابات مارس 2017 .

ويراهن رئيس الاتحاد الإفريقى على عمرو مصطفى فهمي ومن قبله خبرات والده مصطفى فهمى سكرتير الكاف لأكثر من 25 عاما فى إنهاء الكثير من الملفات التى كان يسيطر عليها حياتو وحيدا .

وكان جد عمرو وهو مراد فهمى المدير الفنى السابق للمنتخب فى الخمسينيات أول أفراد العائلة الذين نالوا المنصب بين عامى 1961 إلى 1982 ثم تولى من بعده نجله مصطفى فهمى المنصب بين عامى 1982 إلى عام 2010 توقيت انتقاله للعمل مديرا لبطولات الفيفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق