الرئيسة

أحمد عاصم يشارك فى مؤتمر الحقن المجهرى وأطفال الأنابيب بباريس 

أحمد عاصم يشارك فى مؤتمر الحقن المجهرى وأطفال الأنابيب بباريس

كتبت هدى العيسوى

يشارك الدكتور المصرى أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية بمؤتمر ” كيفية التغلب على معوقات الحقن المجهرى ” وذلك السبت القادم بالعاصمة الفرنسية باريس , ضمن أعمال الجمعية الفرنسية للحقن المجهرى وأطفال الأنابيب من خلال عرض مجموعة من الأبحاث العلمية والتى تؤكد أن مصر لديها الإمكانيات التى تفوق الى حد كبير باقى دول العالم فى هذا التخصص .
وقال الدكتور أحمد عاصم الملا أن مصر من أوائل دول الشرق الأوسط في الاعتماد على الحقن المجهرى وسيتناول المؤتمر أسباب تأخر فرص الحمل والإنجاب بشكل طبيعى وأحدث سبل الحقن المجهرى ووسائل تنظيم الأسرة وأهم الأسباب المؤدية لتأخر الحمل وذلك بسبب أسلوب الحياة غير الصحى .
وأكد الدكتور أحمد عاصم الملا أن الحقن المجهرى حل العديد من المشاكل التى تعانى منها السيدات ومع التطور استطاعنا أن نكشف عن العيوب الخلقية والأمراض الوراثية عند الأطفال وذلك قبل حدوثها من خلال أخذ عينة من دم الأم وخلايا من الجنين لكشف الصفات الوراثية وذلك فى الشهر الاول والثانى من الحمل وليس ذلك للتشخيص فقط ولكن لعلاجها أيضا وإنقاذ الجنين داخل الرحم.
وأوضح الدكتور أحمد عاصم أن المؤتمر سيتناول بالبحث والدراسة التقنية الحديثة المستخدمة فى فصل الجسم القطبى من البويضة وهو أسلوب مستحدث للفحص الوراثى ويعتمد على تواجد المادة الوراثية بالجسم القطبى، وهو ما يمنع التأثير المحتمل على الأجنة فى حالة أخذ عينة من الجنين مباشرة وهو ما يبشر بتحسن معدلات نجاح الحقن المجهرى.
يذكر أن الطبيب المصرى أحمد عاصم الملا سيشارك فى مؤتمر الحقن المجهرى بالعاصمة المغربية مراكش بعد مؤتمر باريس وذلك لنشر كيفية الوصول الى نتائج مذهلة فى عمليات الحقن المجهرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق