الرئيسة

سكرتير عام حي الجمرك بالإسكندرية في ندوة للتوعية بدور المحليات في تنمية المجتمع

سكرتير عام حي الجمرك بالإسكندرية في ندوة للتوعية بدور المحليات في تنمية المجتمع

تغطية : محمد الشرقاوى

نظمّ مركز إعلام الجمرك بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة بالحي، ندوة بعنوان “دور المحليات في تنمية المجتمع” تحدث فيها الأستاذ محمد سعد، سكرتير عام حي الجمرك، عن دور المحليات في تنمية المجتمع، والجهود التي يبذلها حي الجمرك خاصًة في تنمية الشوارع بنطاق الحي وتطويرها.
ولقد صرح “سعد” بأنه سعيد بوجوده في حي الجمرك لتوفير الخدمات للمواطنين والاستجابة لشكواهم ومطالبهم، كما أكد على إن حي الجمرك بأكمله بدءًا من المهندسة سحر شعبان، رئيس الحي، وحتى أصغر موظف يستجيب على الفور لشكوى المواطنين والعمل على توفير حلول وأحيانًا لا ننتظر الشكوى ولكننا نعمل على إزالة أسباب الشكوى جذريًا ولا نرضى بالحلول السطحية.
وقال الأستاذ محمد سعد أن أهم التحديات الموجودة بنطاق الحي هي؛ مشكلة المباني القديمة ولكن من حسن الحظ أن أغلب هذه المباني خالية من السكان ونعمل على إزالة الأجزاء الخطرة باستمرار حفظًا على سلامة المواطنين بالإضافة إلى خطة إعادة هيكلة المناطق القديمة لحل المشكلة بشكل جذري.
وثاني تحدي يواجه الحي هي مشكلة النظافة ولكنها في تحسن كبير الفترة الأخيرة ونعمل على وضع خطط جديدة بالتعاون مع شركة نهضة مصر للوصول لأفضل حال.
وأضاف “سعد” أن مشاركة المواطنين في الحفاظ على نظافة شارعهم مهمة أساسية لتطور منظومة النظافة بنطاق الحي.
كما تحدث عن خطة تطوير الطرق ورصف الشوارع بنطاق الحي، وقد لاقت شوارع الحي تطورًا ملحوظًا الفترة السابقة.
وفي نهاية اللقاء أكد “سعد” على استقبال المهندسة سحر شعبان رئيس حي الجمرك، جميع المواطنين طوال الوقت والاستماع لشكواهم ومطالبهم، وبشكل دائم يعمل حي الجمرك على خدمة المواطنين وتنمية وتطوير شوارع الحي.
وقد جاءت الندوة بحضور الأستاذة إيمان حلمي، مدير مركز إعلام الجمرك، والأستاذ أشرف الجبالي الصحفي بالأهرام وإدارتي العلاقات العامة والتنمية المحلية بالحي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق