اخبار

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي انطلاق معرض ديارنا2019 تحت رعاية السيد الرئيس

كتب ..عاطف أنيس

عبدالفتاح السيسي في الفترة من 21 يناير الى 5 فبراير والذي يعد الاكبر والاضخم من حيث عدد العارضين ومساحات العرض حيث عدد العارضين 500 عارض وعارضة علي مساحة عرض 5 الاف متر مربع .
وقالت والى خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد بمقر وزارة التضامن الاجتماعي صباح اليوم ان وزارة التضامن تعتبر هذا المعرض من اكبر المعارض التي اقيمت على الاطلاق وتتوقع ان يحقق مبيعات قياسية ويدعم كل المصنعين والحرفيين واعضاء جمعيات الأسر المنتجة المشاركة وخصوصا ان الوزارة نجحت من خلال معارض ديارنا تحقيق مبيعات اقتربت من 37 مليون جنية خلال السنوات الأربعة الماضية والتي شهدت عقد 22 معرض محلى ومعرضين خارجيين .
واضافت ان وزارة التضامن الاجتماعي تعلن ان عام 2019 هو عام دعم الحرف اليدوية والتراثية والتقليدية من خلال استراتيجية تسويقية وتدريبية وتمويليه كما أعلنت الوزيرة عن الاحتفاء بمحافظة أسوان كضيف شرف معرض ديارنا ومنح منتجات المحافظة مساحة متميزة في المعرض باعتبارها عاصمة افريقيا في 2019 حسب اعلان السيد الرئيس في منتدى الشباب .
و أكدت والى على دعم المرأة العاملة في مجال الحرف اليدوية الى جانب تمكين الحرفيين والفنانين من الاشخاص ذوى الاعاقة بمنحهم فرص لعرض منتجاتهم في معارض ديارنا طوال العام .

وكشفت والى عن إقامة فعاليات على هامش معرض ديارنا يتضمن مجموعة من الانشطة التي تقام لأول مره منها عروض فولكلورية كما سيتضمن المعر ض عروض حية لتصنيع مجموعه من المنتجات اليدوية كالسجاد والفضة والجلود وغيرها ومنطقة للأطفال للتسهيل على الزوار اصطحاب اطفالهم كما ان المعرض سيتضمن منطقة للمأكولات المصرية التي تعبر عن البيئات المصرية المختلفة فضلا عن ان المعرض سيكون لأول مره صديق للبيئة ويلتزم بالاشتراطات البيئية والحد من التلوث سواء في الحرف والمنتجات التى سيتم عرضها او الادوات المستخدمة في المعرض .
وخلال المؤتمر الصحفي اشادت وزيرة التضامن بالشركاء الذين يساهمون في نجاح المعرض وعلى رأسهم بنك الاسكندرية الشريك الاستراتيجي في المعرض كما وجهت الشركات للشركة المصرية للاتصالات وبنك مصر على رعايتهم للمعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق