الرئيسة

بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربى والأزهر لتدريب الطلاب وتطوير المشيخة.

متابعه/هاله ابو الليل

وقع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدوله للإنتاج الحربى بروتوكول تعاون مع فضيله الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف للاستفاده من إمكانيات الوزاره و تطويعها لخدمه كليات ومعاهد ومؤسسات الأزهر بما لديها من إمكانيات تكنولوجيه وبشريه هاءله.
وأكد العصار ان البروتوكول هو بدايه لتعاون مثمر لصالح الأزهر وإن الوزاره تسخر كافه إمكانياتها لصالح الأزهر لتقديم أجود أنواع الخدمات والخبرات فيما ياتى هذا البروتوكول إيمانا من الوزاره بضرورة تكاتف جميع اجهزه الدوله من خلال تبادل الإمكانيات والخبرات فيما بينها للحد من الأنفاق وتوفير العمله الصعبه بالاعتماد على التصنيع المحلى وتطويع كافه الإمكانيات وفاءض الطاقات لصالح وخدمة جميع اجهزه ومؤسسات الدوله وفقا لخطط التنميه الشامله.
وتقوم وزاره الإنتاج الحربى بموجب البروتوكول يالتدريب الفنى لطلاب كليات الهندسه والكليات التكنولوجيه بالجامعه داخل معامل ومراكز التدريب المهنى التابعه لوزاره الانتاج الحربى بالاضافه الى تقديم دورات تدريبيه لشباب اعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم بكليات الهندسه بمصانع الانتاج الحربى لاكسابهم الخبرات ا للازمه إلى جانب إشراف الوزاره على مشروعات التخرج لطلبه الهندسه بالجامعه وتقديم الإمكانيات ا للازمه والأبحاث التى من شأنها خلق أفكار ابتكاريه للطلاب على اساس علمى مدروس.

كما تعمل الوزاره على تطوير وتحديث كليات الهندسه والمعاهد الازهريه من خلال صيانه وتطوير الورش والمعامل التابعه لجامعة الأزهر وتلبيه احتياجات هيئات الازهر الشريف من الاجهزه والمعدات الحديثة وفقا لاعلى معايير الجوده.
إلى جانب القيام بصيانه المبانى وتنفيذ كافه الاعمال الإنشائية اللازمه لكليات ومعاهد الجامعه وامداد الجامعه بمحطات الكهرباء واعمده الاناره التى تعمل بالطاقه الشمسية وذلك حرصا على توفير البيئه النظيفه للطلاب.
من جهته أعرب الدكتور أحمد الطيب عن ثقته التامه فى إمكانيات الوزاره التكنولوجيه والبشريه التى تمكنها من النهوض بكافه مؤسسات الازهر الشريف مؤكدا على اهميه بدء العمل الدؤوب وفقا لهذا البروتوكول من اجل خدمه طلاب واساتذه الازهر الشريف وتذليل كافه العقبات لديهم لخلق جيل واعد ياتى ثماره قريبا لخدمه الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق