اقتصاد وبورصة

انطلاق مبادرة “مصر بلا بطالة ٢٠٣٠” لتعليم الحرف اليدوية والتراثية مجانا بالاسكندرية

 

كتب : محمد الشرقاوى
أعلنت السيدة بهية عبد الفتاح رئيس حي وسط خلال كلمتها بمناسبة

 إطلاق مؤتمر “مصر بلا بطالة ٢٠٣٠ ” عن عمل أول معارض لتسويق الصناعات اليدوية والتراثية يوم ١٥ مارس بقاعة جرين هاوس الشلالات البحرية. واستغلال اقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية الصيف المقبل لعرض وبيع المنتجات اليدوية و التراثية للجماهير الافريقية، من خلال منافد بحديقة الإسعاف المواجهة للاستاد ، وبكل انحاء الثغر.
وكانت السيدة بهية عبد الفتاح قد اطلقت هذه المبادرة مساء اليوم ٢٦ فبراير ٢٠١٩ من قاعة الاجتماعات بحي وسط، بحضور الاستاذ محمد فوزي رئيس شعبة الصناعات اليدوية والتراثية بهدف تعليم ونشر الحرف اليدوية من خلال التدريبات المجانية لكل الفئات ،مع الاهتمام بتعليم ذوي القدرات الخاصة،والمرأة المعيلة، وتدريبهم علي الحرف المناسبة التي تساعدهم علي المعيشة، بالاضافة الي عمل معارض مستمرة لتسويق المنتجات.
كما تهدف المبادرة لتدريب الشباب علي احتياجات سوق العمل ،استكمالا لدور المدارس الفنية،التدريب علي التسويق الالكتروني ،وإعداد دراسات الجدوى ،توفير الخامات بأسعار مناسبة،والتركيز علي الصناعات التي تشتهر بها محافظة الإسكندرية، وأحياء الصناعات التراثية.

حضر إطلاق المبادرة عدد كبير من قيادات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية، ومسئولي الأحزاب ،وتم النقاش حول المبادرة ،وطرح العديد من الأفكار التي تثريها ،ومنها تقديم القروض للراغبين في عمل مشروعات صغيرة من خلال إدارة مشروعك بحي وسط ، وفتح أسواق لتصدير المنتجات المتميزة،والعمل مستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق