الرئيسة

مضحكات الفساد ربة منزل تكتشف بالصدفة أنها موظفة منذ 8 سنوات مرتبي بيتصرف وأنا معرفش”

مضحكات الفساد ربة منزل تكتشف بالصدفة أنها موظفة منذ 8 سنوات مرتبي بيتصرف وأنا معرفش”
متابعة. خالد عاشور 
اكتشفت ربة منزل بمحافظة بني سويف، عن طريق الصدفة، أنها تعمل موظفة منذ 8 سنوات، وتتقاضى أجرها كاملًا كل شهر، ويتم سداد التأمينات لها بصفة دورية وهي لا تعلم.

تقول “سالمة سمير جابر” 35 سنة، من قرية بني حلة التابعة لمركز سمسطا جنوب غرب بني سويف، حاصلة على دبلوم تجارة، إنها اكتشفت أنها تعمل موظفة في مجلس مدينة بني سويف، منذ 8 سنوات، ومؤمن عليها وتخضع لنظام العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، رغم أنها لا تعمل ولا تتقاضى أي أجر من الدولة.

تضيف سالمة أنه عقب إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي حملة “100 مليون صحة” في بني سويف توجهت يوم 21 فبراير الماضي، لإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، لتكتشف إصابتها بفيروس “سي”، فتوجهت بعدها إلى مستشفى بني سويف التخصصي، لاستكمال باقي الأوراق وصرف العلاج اللازم، وعقب إدخال بياناتها على الكمبيوتر، رفض الموظف صرف العلاج لها وطالبها بالتوجه لمستشفى التأمين الصحي لأنها موظفة.

“دار شد وجذب بيني وبين الموظفين المختصين، توجهت إلى مركز الإحصاء والتعبئة للتأكد، ففوجئت عقب إدخال بياناتي، أنني مسجلة بالفعل على الكمبيوتر كموظفة في مجلس مدينة بني سويف منذ أغسطس 2010 ولا أعلم”.. تقول سالمة، مضيفة أنها توجهت بعد ذلك إلى هيئة التأمينات واستخرجت استعلامًا عن بياناتها والمدد المؤمن عليها.

“الأوراق كلها أثبتت، أني موظفة منذ 8 سنوات و6 أشهر بالضبط”.. مشيرة إلى أنها تأكدت أن جميع بياناتها صحيحة، ويتم سداد كافة التأمينات والمعاشات الخاصة بها بصفة دورية.

تقول سالمة، إنها تقدمت للعمل في هذه الوظيفة منذ 8 سنوات، ولكن لم يصلها رد وقتها بالقبول أو الرفض.

وأضافت: “تقدمت بشكاوى للمستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، الذي أحال الأمر للتحقيق، عقب استدعاء مسئولي التأمينات والمعاشات منذ أكثر من شهر، لكن دون جدوى”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق